الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة: نأمل نجاح اجتماعات تحضيرية المجلس الوطني

 

اعربت حكومة الوفاق الوطني خلال اجتماعها الاسبوعي، اليوم الثلاثاء، عن أمالها في نجاح اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني، والتي بدأت صباح اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور ممثلين عن جميع الفصائل الفلسطينية.

ودعا مجلس الوزارء، الفصائل المجتمعة الى التحلي بالمسؤولية والجرأة الوطنية أمام شعبنا، وإلى بذل جهود صادقة لتجاوز كافة الصعاب، وإنجاز تطلعات شعبنا وطموحاته بإنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الوطنية.

وفي شأن اخر استهجن مجلس الوزراء ، قرار مجلس النواب الأمريكي بإدانة قرار مجلس الأمن الدولي بشأن الاستيطان، مؤكدة على ان القرار الذي حظي بإجماع دولي، قد جاء بعد أن أفشلت الحكومة الإسرائيلية الجهود الأمريكية التي بذلت على مدى تسعة أشهر في إلزام إسرائيل بالقواعد والمواثيق الدولية،  داعية الإدارة الأمريكية الجديدة والكونغرس الأمريكي  الى ترجمة هذا الالتزام بنزاهة وحيادية وفقاً لمواثيق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية.

وحول ازمة الكهرباء في قطاع غزة قال مجلس الوزارء: "  ان إصرار حركة حماس على السيطرة على شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة والموارد الطبيعية في القطاع، وعدم تمكين الحكومة من القيام بدورها في إدارة قطاع الكهرباء، إضافة إلى عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه مع فصائل العمل الوطني، بأن تقوم شركة توزيع كهرباء غزة بزيادة نسبة التحصيل وتحويل الأموال إلى الخزينة العامة، وتركيب عدادات مسبقة الدفع، كل ذلك أدى إلى استمرار النقص في كميات الكهرباء المتوفرة، وحال دون تهيئة المناخ لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لزيادة كميات الطاقة  للقطاع.

وقرر المجلس إحالة مشروع قرار بقانون بشأن تعديل قانون المحكمة الدستورية العليا، ومشروع قرار بقانون ديوان الفتوى والتشريع، إلى أعضاء مجلس الوزراء لدراستهما وإبداء الملاحظات بشأنهما، تمهيداً لاتخاذ المقتضى القانوني المناسب.

Loading...