الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"المشروبات الوطنية" ترعى مشاركة "الجوجيتسو" الفلسطيني في البرازيل

رام الله-رايــة:

وقعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي اتفاقية لرعاية مشاركة البطل الفلسطيني في رياضة الجوجيتسو أحمد خفّش في المعسكر التدريبي في البرازيل، وذلك استعداداً لمشاركته في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، بعد تمكنه من حجز مقعدٍ له للمشاركة للمرة الأولى في البطولة التي ستُقام في مدينة أبوظبي في نيسان القادم بمشاركة أكثر من 6,000 لاعب دولي.

وكان خفّش قد تأهل للبطولة العالمية بعد حصوله على الميدالية الذهبية عن فئة الوزن المفتوح في بطولة الأردن لمحترفي الجوجيتسو، وميدالية برونزية عن فئة وزن تحت 94 كغم في بطولة غرب آسيا التي جرت في المملكة الأردنية العام الماضي.

وبموجب اتفاقية الرعاية تتكفل شركة المشروبات الوطنية بدفع تكاليف سفر خفش للمشاركة في المعكسر التدريبي في البرازيل، برفقة مدربه زيد جرندوقة بطل الأردن في لعبتي الجوجيتسو والجودو، وتكاليف إقامتهما ورسوم المشاركة في النوادي الرياضية، والبطولات التي تقام على هامش التدريب، بالإضافة إلى المصاريف الشخصية لهما أثناء إقامتهما التي ستستمر لمدة 38 يوماً.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر شركة المشروبات الوطنية في رام الله، بحضور السيد عماد الهندي مدير عام الشركة الذي أكد اعتزاز إدارة الشركة بوصول لاعب الجوجيتسو أحمد خفش إلى العالمية، وتألقه في البطولات الإقليمية والدولية، وأضاف الهندي أن الشركة تفخر بدعم مسيرة الخفش الرياضية ورعاية مشاركته في المعسكر التدريبي في العاصمة البرازيلية ريو دي جنيرو، متمنيا له التوفيق في مشاركته في بطولة العالم، وتحقيق المزيد من النجاحات.

ودعا الهندي الشباب الفلسطيني إلى الاحتذاء بتجربة الخفش ومواصلة الإصرار وبذل الجهود من أجل تسجيل الإنجازات في الرياضات المختلفة، ورفع اسم فلسطين في المحافل الإقليمية والعالمية. كما أكد اهتمام شركة المشروبات الوطنية بدعم الرياضيين الفلسطينيين واحتضانهم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لتمكينهم من التنافس عالمياً وتعزيز موقع الرياضة الفلسطينية على مستوى العالم، مطالباً بمزيد من الاهتمام من مختلف القطاعات والمؤسسات للاستثمار في الرياضيين الفلسطينيين، ومشيراً إلى أن فلسطين تزخر بالعديد من الرياضيين والرياضيات الذين ينتظرون الدعم والرعاية ليتمكنوا من تطوير مهاراتهم والمشاركة إقليمياً وعالمياً.

من جهته، أعرب البطل أحمد خفش عن امتنانه البالغ لشركة المشروبات الوطنية لمبادرتها الكريمة في رعايته، مؤكداً أهمية المشاركة في التدريبات والتي تسهم في الإعداد البدني للاعب الجوجيتسو تمهيداً للمشاركة في البطولة العالمية، إضافة إلى أن هذا النوع من الرياضات القتالية يحتاج إلى إعداد ذهني وتدريب بدني متواصل لرفع الكفاءة والمهارة. وتمنى خفش أن تلقى هذه الرياضة الاهتمام في فلسطين، ودعم انتشارها لما لها من ميزات تسهم في تطوير المهارات الذهنية والبدنية لدى الشباب من كلا الجنسين، لافتاً إلى أن تعلم هذه اللعبة يسهم في تعزيز قدرة الشخص ذي المواصفات البدنية المتواضعة على الدفاع عن نفسه خاصة عند وجود فروقات بدنية ما بين الخصمين، حيث بإمكان لاعب الجوجيتسو إخضاع الخصم وإن كان هناك فرق في الوزن، فيما لا يمكن إخضاع لاعب الجوجيتسو إلا من قبل لاعب جوجيتسو.

وأوضح خفش أن الجوجيتسو هي لعبة قتالية تعتمد نظام الجولة الواحدة وتنتهي إما بإخضاع الخصم أو بانتهاء الوقت مع احتساب النقاط في حال لم يتمكن أي من اللاعبين من إخضاع الآخر، حيث وفي هذه الحالة يفوز اللاعب الحاصل على عدد نقاط أكثر. وأضاف أن الجوجيتسو تمتاز بكونها رياضة تعتمد على التكنيك والتركيز، وتزيد من قوة التحمل لدى اللاعب وتسهم في تهذيبه النفسي وامتلاكه المهارات العالية في القتال، كما أنها تعزز الثقة بالنفس وتساعد الشباب على تفريغ الطاقات الكامنة لديهم، وتحفزهم على الإقلاع عن العادات السيئة كالتدخين.

ويشار إلى أن أحمد خفش (25 عاما) قد بدأ بممارسة رياضة الجوجيتسو منذ ستة أعوام، وذلك بعد أن تدرب على عدد من الفنون القتالية كالتايكواندو والجودو والمصارعة، ويعمل خفش كمدرب للجوجيتسو في نادي الوحدة في مدينة رام الله، وذلك إلى جانب عمله في مجال هندسة المياه في إحدى الشركات المحلية.

Loading...