الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عباس يترأس اجتماع مجلس الوزراء

رام الله- رايـة:

ترأس الرئيس محمود عباس، اجتماع مجلس الوزراء الاسبوعي الذي عقد في رام الله اليوم.

وقال الرئيس انه سيستخدم كافة السبل السياسية والدبلوماسية ودعوة كافة الدول العربية والإسلامية والأسرة الدولية للوقوف الحازم والجاد بوجه التلويح بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس، محذراً من أن الإقدام على مثل هذه الخطوة الخطيرة من شأنه أن يترك آثاراً مدمرة على أمن المنطقة واستقرارها، ومن شأنه القضاء على عملية السلام.

وحول ازمة الكهرباء في غزة، قال الرئيس: "إن الأزمة الحاصلة  قد كشفت عن الأسباب التي أدت  اليها، مستنكراً الإجراءات "غير المسؤولة" التي تقدم عليها حركة حماس، إثر الاحتجاجات الشعبية على استمرار أزمة الكهرباء في قطاع غزة، إضافةً إلى ما اسماه بـ "حملة التضليل والإفتراءات".

وتابع: "ان الحرص على مصالح أبناء شعبنا يتمثل بانتهاء الإنقسام وتحقيق مصالحة حقيقية وبتمكين حكومة التوافق الوطني من أداء عملها  في قطاع غزة"، مضيفا: "لا يمكن الخضوع للابتزاز الذي تمارسه حركة حماس، بإصرارها على السيطرة على القطاع، وعدم الاستجابة إلى الجهود لإنهاء الانقسام، كما أنه لا يمكن الاستمرار بالسكوت على ما يقوم به "المتنفذون" في القطاع ، بفرض مختلف أنواع الضرائب وجباية الأموال وعائدات الكهرباء وغيرها لصالحهم".

هذا ورحب عباس بعقد المؤتمر الدولي للسلام في باريس،  قائلا:" أن مشاركة 70 دولة وخمس منظمات دولية في هذا المؤتمر، يدل على انحياز المجتمع الدولي للقانون الدولي والإنساني ولقرارات الشرعية الدولية، كما أن بيان المؤتمر الختامي، يشكل انتصاراً جديداً لشعبنا وتأييداً لحقوقه الوطنية المشروعة"، داعيا المجتمع الدولي إلى وضع ما ورد في البيان الختامي وخاصة الإنهاء التام للاحتلالموضع التنفيذ، معتبراً قرار إسرائيل بمقاطعة المؤتمر، دليل على عزلتها الدولية.

من جانبه قال رئيس الوزراء، "إن تشريف الرئيس بترؤس الجلسة، هو الأمر الذي يعطي حكومة الوفاق الوطني المزيد من الدعم والزخم لأعمال وأدائها".

 

 

Loading...