الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مصادر اسرائيلية: طاقم امريكي تفقد موقع إقامة مبنى السفارة في القدس

 

رام الله- رايــة:

نقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن مسؤولين اسرائيليين ترجيحهم بأن يتم الاعلان عن نقل السفارة الأمريكية الى مدينة القدس الاسبوع المقبل.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن المسؤولين قولهم ان طاقما امريكيا تفقد مؤخرا الموقع المخصص لإقامة مبنى السفارة في القدس.

وكتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية نقلا عن مراسلها، أن ترامب، قال له خلال لقاء في واشنطن، إنه لم ينس وعده بخصوص نقل السفارة الأمريكية للقدس، وذلك عشية تنصيبه الرئيس ال45 للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب في حوار قصير مع الصحفي الاسرائيلي الذي وصل إلى مؤتمر خصص للقاء سفراء وديبلوماسيين من العالم، حضره مندوبو الصحافة من أرجاء العالم، أنه "ينتظر بلهفة للعمل مع إسرائيل"، قائلا "في نهاية الأسبوع ستصبح العلاقة بيننا رسمية".

يذكر أن التجهيزات لحفل تنصيب ترامب في واشنطن، غدا الجمعة، انتهت، رغم الفضائح التي رافقتها من رفض مغنيين كثيرين الظهور في الحفل، ومقاطعة نحو 60 نائب في الكونغرس الأمريكي الحفل.

وقال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، إن نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس قد يسفر عن نتائج من شأنها "تفجير" الوضع، معربا عن "قلقه إزاء تراجع فرص حل الدولتين للصراع الفلسطيني- الإسرائيلي". جاء ذلك في اخر خطاب لاوباما قبل مغادرته البيت الأبيض.

وكان الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترمب، قد وعد بنقل السفارة إلى القدس في كسر لسياسة تنتهجها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة. 

ويفصلنا يوم واحد عن بدء مراسم حفل تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة واستلام مهامه فعليا. 

شاهدوا أيضآ: إنفوجرافيك اعدته رايـة حول ازمة نقل السفارة والردود التي توعدت بها القيادة الفلسطينية..

Loading...