الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: اعلان أسماء الدفعة الثانية من برنامج تمكين الشباب والخريجين

غزة- رايــة:

أعلنت وزارة العمل بغزة اليوم الخميس، عن أسماء المرحلة الثانية من برنامج تمكين الشباب والخريجين والذي استهدف في المرحلة الأولى (2000) من العمال والخريجين.

وأوضحت الوزارة في بيان وزعته اليوم، أن هذه المرحلة تستهدف 2000 فرصة عمل (1000 عامل و 1000 خريج ) لمدة ثلاث شهور.

وأكدت أن قطاع غزة عانى من حالة الحصار والإغلاق والحروب المتتالية وأثر ذلك على جودة الحياة اليومية وعلى قطاعات مختلفة من مجتمعنا الفلسطيني بما فيها قطاع الشباب والخريجين والذي أدى إلى ارتفاع معدلات البطالة إلى 43% بشكل يفوق معدلات البطالة في المحيط العربي والإقليمي.

وقالت الوزارة: "من واقع اهتمامنا واستشعارنا بحجم المحنة والسعي الحثيث للتخفيف من الأعباء المعيشية والاقتصادية والبطالة بين فئة الشباب من العمال والخريجين نعلن عن استكمال البرنامج".

وبينت أن البرنامح يهدف إلى تمكين الشباب والخريجين من كلا الجنسين وإكسابهم مجموعة من المهارات والخبرات اللازمة للانخراط في سوق العمل الفلسطيني والإقليمي، والقطاعات المستهدفة في هذا البرنامج هي القطاع الصحي، قطاع التعليم، المؤسسات التعليمية، والمنشآت الاقتصادية المتضررة من العدوان الإسرائيلي عام 2014م على قطاع غزة.

وأكدت وزارة العمل أن اختيار المرشحين للاستفادة من هذا البرنامج تم بمعايير لها علاقة بالمؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج ،العمر، الحالة الاجتماعية ،نسبة المتعطلين في المحافظات، إضافة إلى حاجات سوق العمل من المهن والتخصصات.

Loading...