الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اخر صرعات الاحتلال.. مخالفة سير لصحفي بلا مركبة‎

رام الله- رايـة:

"شر البلية ما يضحك" مقوله تتردد على مسامعنا كثيرا ونستخدما عندما يكون الموقف يعبر عن "شيدَّة" تأتي في غير حينها ما تدفع صاحبها من غرابتها للضحك وهذا ما حصل مع الصحافي هشام أبو شقرة، الذي يعمل مصورا لدى وكالة "الأناضول" التركية، عندما قامت شرطة الاحتلال بتحرير مخالفة سير بحقه اثناء تغطيته لفعالية للمقاومة الشعبية وهو لا يمتلك بالاساس رخصة قيادة ولا ومركبة خاصة.

يقول ابو شقرة لـ"رايـة"، انه اثناء قيام نشطاء ببناء قرية "باب الشمس" التي أقيمت من خيام في المنطقة المحاذية لمستوطنة "معاليه أدوميم"، هرعت شرطة الاحتلال الى المنطقة، وشرعت بطرد الشبان والصحفيين، كما حرروا مخالفات سير بحقهم، وعندها قام أحد عناصر شرطة الاحتلال باحتجازه، وطلب منه إزالة مركبته عن الشارع وهنا كانت "البلية".

اخبر ابو شقرة الشرطي الاسرائيلي بانه لا يمتلك مركبة ولا رخصة قيادة، وانه حضر الى المكان بالمواصلات العامة للمنطقة، وعندها حرر له الشرطة مخالفة بقيمة "250" شيكل والسبب "سيره في هذا المكان".

وكان الصحفي ابو شقرة هو من وثق جريمة تنكيل الاحتلال بالشهيد قصي العمور  قبل ايام بعد اصابته بالرصاص خلال مواجهات في بلدة تقوع شرق بيت لحم استشهد على اثارها.

وكانت شرطة الاحتلال قد فرقت بالقوة امس نشطاء قرية "باب الشمس" واعتقلت ستة نشطاء، من بينهم فتاة.

وبحسب النشطاء فان تلك الخطوة جاءت ردا على عزم  أعضاء من الكنيست تقديم مشروع قانون يوم غد الاحد، يقضي بفرض القانون الإسرائيلي على مستوطنة "معاليه أدوميم"، تمهيدا لضمها، كما وتأتي تلك الخطوة بالتزامن مع تنصيب الرئيس دونالد ترامب والذي ينوي نقل السفارة الامركيكية لدى "إسرائيل" من تل أبيب الى القدس.

Loading...