الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الكشف عن ايعاز نتنياهو بالـ"استعداد الأمني" لنقل السفارة

 

رام الله- رايـة: 

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها اليوم الاحد، عن ان نتنياهو اوعز باتخاذ الاستعدادات لمواجهة الرد الفلسطيني في حال نفذ ترامب وعده بنقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس.

وقالت الصحيفة ان جيش الاحتلال والشرطة والشاباك، عرضوا امام نتنياهو، ومجموعة من كبار الوزراء، في بداية الأسبوع الماضي، سيناريوهات التصعيد المحتمل في حال صدور بيان عن الرئيس الأمريكي ترامب بنقل السفارة الى القدس، وقال مسؤولون اسرائيليون ان نتنياهو وجه "قواته الامنية" للاستعداد لهذه الامكانية، منذ لحظة اداء ترامب لليمين الدستوري.

وأشار الصحيفة الى ان نتنياهو عقد قبل عدة ايام، جلسة "مشاورات امنية" خاصة تناولت الاستعدادات لبيان قريب يتوقع صدوره عن ترامب في موضوع نقل السفارة الى القدس. وشارك في الجلسة وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان ووزير "الامن الداخلي" غلعاد اردان، ومسؤولين كبار في جيش الاحتلال والشرطة و"الشاباك".

ووفق الصحيفة فإن السيانريو الذي عرضته المخابرات الاسرائيلية على نتنياهو، هو ان الخطوة قد تمر بهدوء نسبي، فيما يتوقف الرد الفلسطيني على المستوى الاعلامي والسياسي فقط.

وأضاف الصحيفة انه مع ذلك، عرض ضباط جيش الاحتلال امام نتنياهو والوزراء تقييمات تم اعدادها لمواجهة تصعيد محدود او اندلاع واسع في الضفة الغربية والقدس.

وقال الناطق الجديد باسم البيت الابيض، شون سفايسر، خلال حديث مع الصحفيين انه يتوقع صدور بيان بشأن نقل السفارة قريبا. وكان ترامب قد قال لصحيفة "يسرائيل هيوم" يوم الاربعاء الماضي، انه لم ينس وعده بنقل السفارة وانه شخص لا يخرق تعهداته.

Loading...