الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هذه توقعات اللقاء الموعود و"الحاسم" بين نتنياهو وترامب

 

رام الله- رايــة:

تحدثت مصادر اسرائيلية متعددة عن تنسيق لقاء متوقع خلال الاسبوعين القريبين، بين الرئيس الامريكي الجديد الذي بدأ مهامه الجمعة دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

هذا اللقاء الموعود بين نتنياهو وترامب، يختلف عن الذي سبقه وجمع الاثنين في الولايات المتحدة قبيل فوز الأخير بالانتخابات الرئاسية، ومن المتوقع ان يناقش مسائل مصيرية متعلقة بـ"اسرائيل" والشرق الاوسط.

وبحسب مواقع عبرية نقلا عن مقربين من نتنياهو فإن اللقاء سيُعقد على ما يبدو في الأسبوع الأول من شهر شباط.

وقال المقربون من نتنياهو إن اللقاء سيكون "حاسما" فيما يتعلق بالتنسيق بين الحكومة الإسرائيلية والأمريكية في السنوات الأربع القريبة.

وأورد موقع اسرائيلي ان نتنياهو قال لمقربيه إن الحديث يدور عن فرصة نادرة أمام إسرائيل، وإنه أخيرا بات يشغل منصب الرئيس في البيت الأبيض "صديق حقيقي".

وبحسب المواقع، من المتوقع أن يدور الحديث بين الطرفين، بشكل أساسيّ حول تنسيق التوقعات الأولية حول عدد من القضايا الهامة، أهمها قضية النووي الإيراني، فهما يعتقدان أنه اتفاق سيء وخطير، وقد أشار ترامب أثناء حملته الانتخابية أنه عند انتخابه سيجري تغييرات في الاتفاق.

ومن المتوقع ايضا أن يوضح نتنياهو لترامب أنه يدعم إجراء تغييرات في الاتفاق، لا سيّما إعادة فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية.

وبحسب موقع "المصدر" الاسرائيلي فإن نتنياهو وترامب سيحاولان التوصل إلى تنسيق المواقف بينهما بحد أقصى حول كل ما يتعلق بالمفاوضات مع الفلسطينيين، البناء في المستوطنات، وكذلك نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

كما وسيتطرقان إلى مواقف الولايات المتحدة الأمريكية حول التصويت على مواضيع حساسة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وفي منظمات دولية.

ووفق التقديرات الإسرائيلية، من المتوقع أن يعرب ترامب في لقائه الأول مع نتنياهو عن تعاطفه مع إسرائيل ويبدي توجها وديا، وفق ما ذكرت المواقع الاسرائيلية.

Loading...