الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

البيت الأبيض يبدأ مناقشات نقل السفارة والرئيس يتوعد

رام الله- رايــة:

بدأت المناقشات فيما يخص موضوع نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس في البيت الأبيض، مساء اليوم الأحد، مستعرضين كل تداعيات نقلها على مختلف الأصعدة.

وأعلن البيت الأبيض بدء المناقشات خلال محادثة إرشاد للصحفيين ألقاها المتحدث الجديد باسم البيت الأبيض، شون سبيسر، قائلًا إن الإدارة الجديدة "لا تزال في المراحل الأولى من المناقشات حول نقل السفارة"، دون أن يؤكد نقلها أو أن يذكر أي موعد محدد أو تقريبي لفعل ذلك.

في ذات السياق، توعد الرئيس محمود عباس باتخاذ إجراءات صارمة في حال تم نقل السفارة الامريكية للقدس، جاء ذلك خلال اجتماعه بالعاهل الأردني في عمان اليوم الخميس.

وقال عباس إن زيارته جاءت لتنسيق المواقف بين البلدين الشقيقين، قبل توجه الملك عبد الله الثاني لواشنطن وموسكو.

وأشار إلى أنه جرى بحث إمكانية نقل السفارة، و"نقول إذا حصل فلدينا إجراءات اتفقنا على اتخاذها سويا مع الأردن ونتمنى على الإدارة الأميركية أن لا تفعل ذلك".

واستبعد المحلل السياسي الاسرائيلي شاؤول منشة ان يُقدم الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب على نقل السفارة، متوقعاً أن تبقى وعداً على غرار من سبقه من الرؤساء الأمريكيين.

وأضاف منشة في حديث لـ"رايـة"، أن التلمحيات القادمة من مستشاري ترامب تُظهر ان قضية نقل السفارة مُعقدة، ما يشير إلى عدم امكانية تطبيق الخطوة في المستقبل المنظور.

ورأى منشة ان ترامب لديه رؤية للحل كونه شخصية عملية ورجل اقتصاد، مُعتبراً أن "يهودية" مسؤول ملف السلام في الشرق الاوسط سيُسهل الحل، مُستذكراً اتفاقية السلام المصرية الاسرائلية عام 1979 التي تمت في عهد وزير خارجية أمريكي اصله يهودي.

Loading...