الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الأمطار "تسجن" قرية قاع القرين!

غزة – راية

عامر أبو شباب

عزلت مياه الامطار قرية قاع القرين شرق خانيونس عن المدينة والمناطق المجاورة، جراء غمر الامطار الشارع الوحيد المؤدي للقرية في ظل عدم قدرتهم على التحرك الا عبر سيارات كبيرة تستطيع المرور للقرية المحاصرة.

وعبر عدد من سكان القرية لمراسل "راية" عن خشيتهم من استمرار احتجازهم وعدم تمكنهم من الوصول الى مصالحهم وقضاء حوائجهم والتسوق، فضلا عن الخشية من حدوث طوارئ في ساعات المساء والليل وعدم قدرة سيارات الاسعاف الوصول إليهم.

يذكر أن هذا الشارع هو الوحيد المؤدي للقرية التي اعتمدت عام 2004 من قبل الحكم المحلي، وتلقى سكانه وعود كثيرة بإقامة الشارع الذي يربط ثلاث بلديات، دون الايفاء بتلك الوعود التي انتظرها سكان القرية المهمشة كثيرا.

ويروي المواطنين حوادث متعددة عن مصاعب التنقل من القرية الى خارجها منها ولادة سيدة بالمجرى المائي الذي يغمر الشارع، ووقوع مسنين واطفال وطالبات ثانوية وجامعيات في المياه، وتعرض الأطفال لمهاجمة الكلاب في الطرق الفرعية بين المزارع والاشجار.

وعبر المواطنون عن غضبهم من عدم استجابة السلطات المحلية لمناشداتهم على مدار الأعوام الماضية لتفادي وقوع أحداث مؤسفة في القرية التي تتحول الى سجن محاصر خلال الشتاء والمنخفضات الجوية.

Loading...