الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الرجل الفيل" يغادر الحياة عن 77 عاماً

توفي الممثل البريطاني، السير جون هيرت، الذي رشح لجائزة أوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "الرجل الفيل"، وكذلك لجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "ميدنايت اكسبريس" وذلك عن 77 عاماً.

وكان هيرت، أدى دور البطولة في أكثر من 200 فيلم ومسلسل تلفزيوني خلال مسيرته الفنية التي امتدت ستة عقود. وأدى دور البطولة مؤخرا في المسلسل التلفزيوني "ذا لاست بانثرز" كما شارك في فيلم "جاكي" المرشح لجائزة أوسكار حيث لعب دور قس يواسي الزوجة المترملة حديثا للرئيس جون كنيدي الذي تعرض للاغتيال.

ونال هيرت أول ترشيح له في جوائز أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره كسجين يدعى ماكس، يصادق مهرّب المخدرات المسجون بيلي، داخل سجن تركي في فيلم "ميدنايت اكسبريس" الذي عرض في العام 1978.

ونال إشادة أكبر وترشيحاً لجوائز أوسكار كأفضل ممثل عن دور جون ميريك وهو رجل يعاني من تشوه كبير في العصر الفيكتوري.

ونال هيرت جائزتين من جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون "بافتا" عن دوريه في فيلمي "الرجل الفيل" و"ميدنايت اكسبريس". وحصل على جائزة شرفية من جوائز بافتا في 2012 عن إسهاماته البارزة في السينما.

كما حقق نجاحاً في وقت لاحق من حياته من خلال تجسيد دور السيد أوليفاندر، بائع العصا السحرية في سلسلة أفلام "هاري بوتر". وكانت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا قد كرمت هيرت بمنحه لقب فارس تقديراً لإسهاماته في مجال الدراما وذلك في العام 2015.

Loading...