الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سوريا: الجيش يواصل السيطرة والمعارضة تتلقى هزيمة اخرى


اعلن الجيش السوري اليوم الأحد سيطرته الكاملة على منطقة وادي بردى قرب العاصمة دمشق، بعد معارك دامت لاكثر من شهر مع المسلحين.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن بيان للجيش السوري "انجزت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والقوات الرديفة مهامها في اعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى وادي بردى في ريف دمشق الغربي بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة".

وكانت الحكومة السورية قد اتهمت الفصائل المسلحة بقطع إمدادات المياه عن دمشق من منطقة بردى المغذي الرئيسي لهذه المياه، في الأيام الاولى للمعارك.
وهو الامر الذي دفع الجيش السوري الى الاستمرار بالمعركة لطرد المسلحين من المنطقة.

وتسيطر الفصائل المسلحة على منطقة وادي بردى منذ عام 2012.

ويأتي بيان الجيش السوري غداة دخوله الى منشأة نبع عين الفيجة، تنفيذا لاتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة يقضي بخروج المئات من المقاتلين غير الراغبين بالتسوية من منطقة وادي بردى الى محافظة ادلب.

وتراجعت المعارضة السورية خلال الأشهر الاخيرة في معظم المناطق السورية، تحت ضربات الجيش السوري والقوات الموالية له، ظهر هذ التراجع جليا بعد خسارة حلب.

وحدثت خلافات وانشقاقات داخل صفوف المعارضة وبين فصائلها، خاصة مؤخرا في محافظة أدلب اخر اكبر المعاقل للمعارضة، اذ دارت اشتباكات عنيفة بين عدة فصائل بسبب الموقف من محادثات السلام مع الحكومة التي انطلقت برعاية روسية وتركية في العاصمة الكازاخية آستانة.

Loading...