الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

السفير العمادي ووفد قطري يصلان غزة لتفقد وافتتاح مشاريع

 

غزة- رايــة:

وصل السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة إلى القطاع فجر اليوم الأربعاء، مع وفد رفيع المستوى من صندوق قطر للتنمية على رأسه مدير الصندوق خليفة الكواري، ووفد طبي مختص، وشخصيات قطرية أخرى.

ومن المقرر أن يشمل جدول زيارة السفير العمادي والوفد المرافق جولة على مشاريع اللجنة القطرية، بالإضافة إلى حضور مراسم احتفال تسليم شقق المرحلة الثانية من مدينة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في محافظة خانيونس، واحتفالات تسليم الشقق السكنية لمشروع إنشاء العمارات المتفرقة في أحياء (القسطل - الهدى - بيسان).

ويضم الوفد الزائر أطباء ومختصين، من المقرر أن يقوموا بإجراء عمليات جراحية لزراعة القوقعة السمعية لعدد من الحالات الإنسانية في قطاع غزة، تمت إجراءات تأهيلهم وتهيئتهم في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

ومن المقرر أن يفتتح الوفد الزائر قسم السمعيات في مستشفى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني شمال غرب مدينة غزة، كما سيضع حجر الأساس لمركز حمد بن جاسم للرعاية اليومية المجاور لمستشفى حمد.

ومن المتوقع أن تستمر الزيارة لأكثر من أسبوع، يطّلع فيها السفير المهندس محمد العمادي، على سير أعمال ومشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة، والمنفذة ضمن منحة الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني البالغ قيمتها 407 مليون دولار أمريكي، ومنح أخرى.

الجدير ذكره أن العمادي وصل قطاع غزة في آخر زيارة له يوم الأول من نوفمبر 2016 وغادر في الثامن من ذات الشهر، وتنقد خلال زيارته سير العمل في المشاريع القطرية، وافتتح مدارس مدينة حمد 1، كما تابع سير العمل في مركز التأهيل والاصلاح في خان يونس، وكذلك في المرحلتين الثانية والرابعة من مشروع شارع صلاح الدين، ومشروع العمارات المتفرقة في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة، ومدينة الأمل جنوب غرب القطاع، وقصر العدل، ومستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية، قبل أن يقدم أربع سيارات خدمات لبلدية بيت لاهيا شمال القطاع.
 

Loading...