الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اضراب شامل لأكاديميي جامعة الأقصى

 

غزة -رايـة:

أعلنت نقابة العاملين في جامعة الأقصى بقطاع غزة، الإضراب الشامل للأكاديميين مع عدم التواجد بالجامعة يومي الأحد والاثنين المقبلين، بسبب سيطرة حركة حماس على ادارتها.

وقالت النقابة، في بيان صحفي، مساء اليوم الجمعة، إن الإضراب سيكون تحذيريا للتأكيد على أن "أجندات المتسببين في أزمة الجامعة لن تمر مرور الكرام، ولن يُسمح لهم بالتسبب في انهيارها".

ودعت النقابة كافة العاملين في الجامعة إلى البقاء على أهبة الاستعداد والجاهزية للمشاركة الفعالة والالتزام بسلسلة الفعاليات التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب حتى يتم إنهاء أزمة الجامعة، مضيفة أن "معضلة الجامعة لم تعد تتسع لمبادرات جديدة بل الحل معروف ومعلوم للجميع، والمطلوب هو تطبيق ما أقر من قرارات لإعادة الجامعة لوضعها قبل حزيران 2015".

وقالت: يحق لنا أن نتساءل هنا عن مصير المئات من الطلبة الذين ينتظرون ويتوقون لتوقيع شهاداتهم والاعتراف بها؟ وهل صلاحية رئيس الجامعة مختزلة فقط في التوقيع على عدد معين من الشهادات؟

وبدوره قال وزير التربية والتعليم صبري صيدم في وقت سابق:"ان الازمة سببها تلاعب ادارة الجامعة ببعض الشهادات التعليمية، وإصدارها من جهات غير معترف بها، ولا تتبع وزارة التربية والتعليم".

وطالبت النقابة، في بيانها، رئيس جامعة الأقصى، الشرافي، بتحمل مسؤولياته كاملة، وبإصدار قرارات تعمل على حماية الموظفين، والإرجاع الفوري للعاملين المنقولين، والموقوفين عن العمل، الذين طالتهم القرارات الظالمة التعسفية، والعمل كذلك على وقف الهدر العبثي لأموال الجامعة ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

وأكد البيان "أن حل مشاكل الجامعة يفرض على الجميع أن يلتزم بكل ما يساهم في حل كل القضايا التي تشكل معضلة جامعة الأقصى، وأن إطالة زمن الأزمة من خلال حلول مجتزأة لقضايا فردية يضاعف المعاناة ويعقد الحل ويؤخر الفرج".

 

ــ

Loading...