الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفد طبي قطري يجري 8 عمليات ناجحة لزراعة قوقعة لأطفال بغزة

 

غزة- رايــة:

قال رئيس قسم جراحة الانف والأذن والحنجرة في مجمع الشفاء الطبي د. منذر أهل، إن حصيلة ما تم اجراءه خلال اليوم وأمس على أيدي الأطباء القطريين ونظرائهم الفلسطينيين من عمليات زراعة القوقعة بلغ 8 عمليات تكللت جميعها بالنجاح.

وذكر أهل في بيان صحفي وصل "راية"، إن جميع الأطفال الذين أجريت لهم العمليات خلال اليومين الماضيين تم زيارتهم وتفقدهم من جانب الأطباء وأن حالتهم مستقرة، مشيراً إلى أن جميع المؤشرات حتى اللحظة توضح نجاح العمليات الخاصة بهم.

كما لفت أهل إلى أنه تم افتتاح غرفتي عمليات وذلك لإتمام جميع العمليات الـ ( 22) المقررة خلال فترة اقامة الوفد في قطاع غزة.

ووفقا للدكتور أهل فإن وزارة الصحة بغزة تسعى ضمن خطة وضعتها إلى انهاء معاناة جميع الأطفال الذين هم بحاجة إلى زراعة قوقعة وذلك بالتنسيق مع دولة قطر، حيث من المقرر أن يتم اجراء العمليات الخاصة بزراعة القوقعة بشكل مستقل على أيدي الأطباء الفلسطينيين مستقبلاً.

ويتحمل المواطنون ذوي الأطفال المصابين بالصمم ممن هم بحاجة لزراعة القوقعة أعباءً كبيرة لإنقاذ حاسة السمع لدى أطفالهم في ظل التكاليف المالية العالية للعمليات، إلى جانب صعوبة مغادرة القطاع بسبب سياسة الحصار والاغلاق المفروضة عليه منذ أكثر من عشر سنوات.

Loading...