الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هآرتس: الدولة قدمت قروضا مقابل رهن اراض فلسطينية خاصة

 

رام الله- رايــة:

نشرت صحيفة هآرتس العبرية اليوم الاثنين وثائق تفيد بان شركة بناء مستوطنات اسرائيلية قامت برهن اراضي في الضفة مقابل حصولها على قروض من الحكومة، رغم ان الاراضي لم تكن تابعة لها وانما لأصحابها الفلسطينيين.

ووفق الصحيفة، يتبين انه في اواخر سنة 2002 قامت "أمناه" بالتوقيع على وثائق للحصول على قروض من بنك "طفاحوت". ويجري الحديث عمليا عن قروض من الأموال العامة، ما يعني ان الحكومة الاسرائيلية اقرضت "امناه" حوالي خمسة ملايين شيكل، وتم استغلال القروض لإنشاء مباني في بؤرتي عمونة وميغرون غير القانونيتين.

ومقابل الحصول على هذه القروض قامت "امناه" برهن اراضي فلسطينية خاصة، لم تكن ابدًا بملكية الشركة او أصحابها، مستخدمة تصريحا كاذبا ادعت فيه انها "صاحبة الملكية الوحيدة للأرض".

وقالت الصحيفة ان هذه ليست المرة الاولى التي يتضح فيها بأن الحكومة الاسرائيلية ساعدت على اقامة البؤرتين، لكنها المرة الاولى التي يتضح فيها بأنها قدمت قروض اسكان لإنشاء البؤر.

وصادقت حكومة الاحتلال مؤخرا على قانون شرعنة البؤرة الاستيطانية العشوائية المقامة على اراض فلسطينية خاصة في الضفة رغم معارضة المحكمة العليا، واعتبار عدة جهات القانون سرقة وتحايل. 

Loading...