الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"عنكبوت غزة" بطل العالم

غزة – راية
سامح أبو دية

الطفل محمد الشيخ المُلقب بـ "العنكبوت"، بات أول طفل غزي يدخل الموسوعة العالمية "غينيس" للأرقام القياسية، بعد عمل شاق استغرق سنوات، استطاع خلالها التدريب بإمكانيات متواضعة لتحطيم رقم قياسي في رياضة الليونة، وذلك بلف جسمه حول نفسه 38 مرة في الدقيقة الواحدة مع ابقاء صدره ثابتا على الارض.



الرقم القياسي كان حلما راود بطل الليونة الخارق للعادة "الشيخ" منذ اطلالته الأولى في برنامج المواهب العربية Arabs Got talent"" قبل عامين، فقد حظي وقتها على تقدير لجنة التحكيم واعجاب الجمهور ووصل إلى المراحل النهائية بفضل أصوات الملايين، لكن لم يحالفه الحظ بالفوز في نهاية المطاف، ليعود الى غزة وحلمه بات قاب قوسين أو أدنى من التحقق.

رحلة البطل الغزي البالغ (13 عاما) للخروج وتقديم عرضه المميز؛ لم تكن أقل سهولة من رحلته نحو اللقب، أي أنه كان أمام اختبارين، فالكثيرون يعلمون صعوبة الخروج من قطاع غزة المحاصر ما يعتبره البعض بمثابة انجاز كبير، الا أن الطفل الشيخ تحلى بالإصرار والارادة اللازمتين لتحدي الواقع وتحقيق حلمه وحلم أهله والفلسطينيين، ووجه رسالة قوية لكل العالم أن فلسطين مليئة بالمواهب والقدرات المميزة، وأطفالها يستحقون الظهور عالميا.



محمد لبد مدرب "الطفل العنكبوت"، أكد أن الطفل محمد تمكن من الفوز على منافسته، وهي فتاة من بريطانيا أدت 29 حركة في الدقيقة، بفارق 9 نقاط كاملة، ومتقدما بـ 12 دورة عن الرقم القياسي السابق، حيث قام بحركة دوران والتفاف 360 درجة باتجاه عقارب الساعة بجسد ثابت على الأرض، وقد سُجلت من قبل لجنة تحكيم متخصصة من موسوعة غينيس العالمية، وهي سابقة لأول مرة تحدث لفلسطيني.

المملكة الأردنية احتضنت هذا الطفل لتحقيق انجازه، فمنذ عام كامل، وعبر تدريبات صعبة استغرقت أوقات كبيرة، وبإمكانيات محدودة، استعد محمد للجولة الأخيرة أمام المحكمين لتسجيل رقمه القياسي الجديد، ليصدم بمهمة الخروج الى العاصمة الأردنية عمّان رفقة مدربه ومشرفه بسبب رفض الاحتلال المتكرر لإصدار تصاريح، ما دفع مدربه للسفر عبر معبر رفح البري الى مصر ثم الى لبنان ومنها للأردن، ثم انتظر سماح سلطات الاحتلال له بالمرور عبر معبر بيت حانون "ايرز"، ونجح أخيرا في الاختبار الاول وغادر الى العاصمة عمّان ليجتمع مع مدربه هناك.


وكان فريق الطفل محمد الشيخ تقدم بالتسجيل لمشاركته في غينيس العام الماضي الا ان اللجنة ابلغتهم انها لن تتمكن الوصول الى قطاع غزة "بسبب الظروف الامنية"، وفق لبد الذي اشار الى انهم اتفقوا على اجراء التحكيم في الاردن وجرى قبل أيام.

الحركة التي قام بها الطفل العنكبوت لم تكن الوحيدة التي يستطيع فعلها، فقد تدرب على 3 حركات مختلفة وتمكن منها، يقول المدرب لبد: "الانجاز كان كبيرا وغير متوقعا نظرا للفارق الكبير بين محمد الشيخ ومنافسته، وهو فارق صعب أن يحققه أي أحد تحت الظروف القاسية التي وُضع بها من حصار وكبت"، مضيفا: "العقل لا يستوعب أكثر من 30 لفة في الدقيقة، والطفل محمد تمكن من تحقيق 38 لفة".

فلسطين لا زالت موجودة على خارطة العالم، وهذا الانجاز يساعد الطفل محمد الشيخ على فتح المجال أمام المؤسسات لدعمه وعمل عروض في الخارج، يضيف المدرب لبد: "بقاء محمد خارج غزة والمشاركة في عروض دولية أمر مهم، لان بقاءه في غزة يدفن موهبته لعدم توفر العروض المناسبة".

الطفل البطل محمد الشيخ ظهرت موهبته في منزل بسيط وسط قطاع غزة، ولم يستفيد من المؤسسات الداعمة، وفي غياب تام للمستوى والدعم الرسمي، فانطلق بشكل فردي للمنافسة عالميا وهو يسعى الى "رد الجميل" لمنزله البسيط، أملاً في مساعدة أهله وانعاشهم ماديا.



غمرت الفرحة ذلك البيت البسيط، ولم تتسع أمتاره القليلة لتلك الفرحة غير المسبوقة، وتمكن طفله محمد من تحقيق حلمه، بفضل دعم وتشجيع أسرته وتقديم الدعم اللازم لنجاحه.
وفي مكالمة هاتفية من الأردن، أهدى البطل الغزي هذا الانجاز لأطفال فلسطين، ولكل من شجعه وقدم له الاسناد خلال مسيرته، مضيفا: "هذا الانجاز يثبت للعالم أن فلسطين مليئة بالمواهب والقدرات، كما أن أطفال فلسطين أن يعيشوا بسلام ليظهروا للعالم طاقاتهم".

الطفل العنكبوت سيستغل فترة خروجه من غزة للمشاركة في عدة عروض تلقاها من عدة دول، فضلا عن استغلال تلكز الفترة للتدريب وتحقيق انجازات رغم ان محمد سيكون منقطعا عن دراسته الا ان الحصار اجبره على ذلك، وفق مدربه لبد.

وتشجيعا منه وتقديرا لموهبة الطفل العنكبوت، أعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة تقديم رحلة عمرة لبطل فلسطين.

كما أعلن هنية عن إنشاء جدارية ضخمة للطفل العنكبوت "الشيخ" في ملعب اليرموك بمدينة غزة، مؤكدا أن "إبداع أبناء قطاع غزة لا تحده الظروف ولا الحصار، وأن مواهب غزة دائماً ما تبهر العالم حينما تتاح لها الفرصة".

Loading...