الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المركزية تجتمع اليوم والرئيس عباس يقرر نائبه في فتح

 

رام الله- رايـة:

يبدو أن فوضى الملفات الشائكة التي تراكمت خلال الفترة الأخيرة على طاولة البحث الخاصة باللجنة المركزية لحركة فتح، لن تكون عائقاً هذه المرة، أمام حسم قضية توزيع المهام والمناصب وعلى رأسها تسمية نائب رئيس الحركة.

اللجنة المركزية، ستجتمع مساء اليوم الأربعاء، في مقر المقاطعة تحت رئاسة الرئيس عباس، بعد أن فوضته "تفويضاً كاملاً لا نقاش فيه ولا اعتراض عليه" لتسمية نائبه في رئاسة الحركة  وأمين سر اللجنة المركزية وغيرها من المناصب والمهام التي ستحدد دور أصحابها المستقبلي في فتح كما ستحدد حجم طموحهم السياسي.

مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية قالت لـ"رايـة"، أن الرئيس عباس اشترط لقبول هذا التفويض من قبل أعضاء المركزية أن لا يكون هناك أي جدل أو نقاش حول ما يطرح من أسماء أو تقسيمات في محاولة لحسم هذه القضية التي تعثرت كثيراً خلال الفترة الماضية.

وعلى الرغم من تداول وسائل الإعلام لأسماء متعددة على رأسها الأسير مروان البرغوثي، باعتباره الحاصل على أعلى الأصوات خلال انتخابات المؤتمر السابع، إلا أن مصادر "راية" رجحت كفة صائب عريقات لهذا المنصب "لاعتبارات كثيرة أهمها علاقته بالإقليم لا سيما الأردن" على حد وصف المصدر.

وتشير التقديرات إلى أن الرئيس عباس غير معني بتعكير صفو العلاقة مع الإقليم، لا سيما الأردن، خلال هذه المرحلة الحرجة التي تتزاحم فيها هجمة إسرائيل الاستيطانية من جهة، واللامبالاة الأمريكية تجاه هذه القضية وتخوف القيادة الفلسطينية من تحول هذه اللامبالاة إلى موقف داعم لإسرائيل من شأنه فرض الوقائع على الأرض وقلب الحقائق.

ولا يبدو منصب نائب رئيس فتح المنصب الوحيد المثير للجدل، فقد فوضت المركزية الرئيس عباس لاختيار أمين سر اللجنة المركزية والتي قالت المصادر أن الرئيس عباس ينحو باتجاه تسمية جمال محيسن لهذا المنصب باعتباره "الأقرب إليه ومن معسكره" .

 

Loading...