الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحكومة تلغي خدمات التأمين الصحي للعاطلين عن العمل

رام الله

 كشف ائتلاف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن ان مجلس الوزراء قد اتخذ قرار خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 24/1/2017 تعديل الفقرة (1) من المادة الأولى من قرار مجلس الوزراء رقم (04/132/17/م.و/ر.ح) لعام 2016 لتصبح: "إلغاء جميع التأمينات الصحية الصادرة للعاطلين عن العمل ابتداءً من تاريخ 1/3/2017".

وطالب ائتلاف الحقوق الاقتصادية والاجتماعية (وهو ائتلاف يضم اكثر من 55 مؤسسة اهلية واتحاد نقابي) الحكومة بالتراجع عن قراراها إلغاء التأمين الصحي للعاطلين عن العمل.

وتابع البيان: "هذا القرار الحكومي سيؤدي إلى انكشاف مئات الآلاف من العاطلين عن العمل وأسرهم، كما أن تراجع الحكومة عن التأمينات الصحية المجانية للعاطلين عن العمل ومن تقل رواتبهم عن الحد الأدنى للأجور هو إمعان في سياسة الجباية على حساب الفقراء، وإن إجراءات التقشف الحكومية تأتي دوماً على حساب الفئات الاجتماعية الأضعف في الوقت الذي تعفي فيه الحكومة أكثر من 400 شركة ربحية من دفع وتسديد الضرائب".

واشار الائتلاف الى انه ينظر بخطورة إلى هذا القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ بعد 15 يوماً.

من جانبها نفت حكومة الوفاق الوطني موضوع إلغاء التأمين الصحي للعاطلين عن العمل.

واوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود أن كل ما تم الحديث عنه في موضوع التأمين الصحي يتمحور حول آلية تحديث البيانات وليس الالغاء، مشيرا الى أنه وضمن آليات التحديث تم استبدال النماذج القديمة بنماذج جديدة لكل مستفيد من التأمين الصحي على أن يتم العمل بتعبئتها ابتداء من اول آذار القادم.

 

Loading...