الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المواصفات والمقاييس تعتمد تعليمات فنية الزامية خاصة بالتوافق الكهرومغناطيسي

 

رام الله - رايـة:

أصدرت مؤسسة المواصفات والمقاييس تعليمات فنية إلزامية جديدة خاصة بالتوافق الكهرومغناطيسي بعد مصادقة كل من وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس ادارة المؤسسة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المسودة النهائية للتعليمات الفنية الإلزامية الجديدة الخاصة بالتوافق الكهرومغناطيسي.

يأتي هذا بعد عدة اجتماعات للجنة الفنية الخاصة بإعداد التعليمات الفنية الإلزامية التي ترأسها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، ويشارك فيها عدد من الوزارات ذات العلاقة، حيث يحمل هذا التعليم رقم (68) وهو تعليم فني مختص بالتوافق الكهرومغناطيسي.

واوضح م. حيدر حجه مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس ان ذلك يأتي ضمن خطة عمل لجنة التعيمات الفنية الالزامية الخاصة بالتوافق الكهرومغناطيسي ليصبح عدد التعليمات الفنية المعتمدة (68)، وذلك تماشياً مع رؤيتها التي تسعى قدماً للرقي بالاقتصاد المحلي وتنظيم السوق الفلسطيني للحفاظ على صحة وسلامة المواطن والمنتجات.

وأشار م. عبد الرحمن عودة مقرر اللجنة ان هذه التعليمات تهدف الى تنظيم التوافق الكهرومغناطيسي للأجهزة والمعدات، بحيث تشترط على المعدات ان تكون مطابقة لمستوى كاف من التوافق الكهرومغناطيسي.

تسري هذه التعيمات على المعدات التي قامت التعليمات بتعريفها، حيث أن هذه المعدات تشمل الاجهزة والتركيبات الثابتة، حيث يقصد بالاجهزة المنتجات أو المجمعات مكتملة التصنيع ومتوفرة في السوق كوحدة وظيفية واحدة ومعدة للمستخدم النهائي، بحيث تكون عرضة لتوليد إضطراب كهرومغناطيسي، أو فعاليتها معرضة للتأثر بهكذا إضطراب. أما التركيبات الثابتة فيقصد بها مجمعة محددة مكونة من عدة أنواع من الاجهزة، وحيثما أمكن اجهزة اخرى مجمعة ومركبة ومعدة لتستخدم بشكل دائم في موقع معرف مسبقاً.

أما التوافق الكهرومغناطيسي الذي تشترط هذه التعليمات على المعدات أن تحققه، يقصد به قدرة المعدات على أداء وظيفتها بصورة مقبولة في بيئتها الكهرومفناطيسية دون التسبب في إضطرابات لا يمكن إحتمالها لمعدات أخرى في ذات البيئة.

وتحدد هذه التعليمات مسؤولية كل من الصانع وممثله الرسمي والمستوردين والموزعين للمعدات المغطاة في هذه التعليمات وتحدد أيضاً قواعد وشروط  تثبت علامة المطابقة التي تشير إلى مطابقة المنتجات لأحكام هذه التعليمات.

وتدعو مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية المهتمين بهذا التعليم الفني الالزامي الحصول عليه مجاناً من خلال مكاتب وفروع المؤسسة ومن خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة (www.psi.pna.ps) .

Loading...