الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فتح تهاجم "مؤتمر اسطنبول" وتعتبره خروجا على منظمة التحرير

 

رام الله- رايــة: 

أعلنت حركة فتح على لسان المتحدث باسمها في أوروبا جمال نزال رفضها مؤتمر اسطنبول المقرر يوم 25 شباط 2017 بمشاركة فلسطينيين من أنحاء مختلفة من العالم.

وقال نزال في بيان صحفي، اليوم الاثنين، "لم يتم تنسيق المؤتمر لا مضمونا ولا شكلا مع الجهة الوطنية الفلسطينية الشرعية صاحبة القرار النهائي في تمثيل الشعب الفلسطيني أي منظمة التحرير الفلسطينية".

ودعت مجموعة من الشخصيات والمؤسسات الفلسطينية في الخارج لعقد "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج" في اسطنبول في 25 شباط الجاري.

ويستمر لمدة يومين بحضور شخصيات فلسطينية من أكثر من 20 دولة حول العالم، بحسب المنظمين.

ويهدف المؤتمر بحسب المنظمين إلى "إطلاق حراك شعبي لتكريس دور حقيقي وفاعل لفلسطينيي الخارج، من خلال شراكة كافة أطياف الشعب الفلسطيني، والتركيز على الثوابت الوطنية الفلسطينية التي تحقق التوافق الوطني بين كافة أطيافه".

واعتبر بيان حركة فتح المؤتمر تهديدا لـ"وحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية شعبها".

وأضاف البيان أن "الخروج بمؤتمر شعبي خارج إطار الإجماع الفلسطيني هو تنكر لروح اجتماعات بيروت واتفاق القاهرة الموقع في آذار 2005".

وتابع البيان أن نجاح تركيا وقطر في دعم فلسطين يتطلب وقوفهما بشكل قاطع مع عنوان فلسطيني واحد. وقال: لا يمكن لمن يتعهد بالوقوف مع فلسطين في الساحات الأممية من أجل استقلال شعبها في دولة مستقلة ذات سيادة أن يستهل عمله في هذا السبيل بدعم أي خطوة تفرق كلمة الفلسطينيين كمؤتمر اسطنبول.

 

 

Loading...