الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غارات اسرائيلية على حزب الله بسوريا بين التأكيد والنفي

 

رام الله- رايــة:

افادت وسائل اعلام لبنانية بأن سلاح الجو الإسرائيلي قصف فجر اليوم الأربعاء مقرات عسكرية للجيش السوري وأهداف لحزب الله بالقرب من العاصمة دمشق.

وقالت هذه الوسائل ان الطيران الإسرائيلي قصف اهدافا تابعة لحزب الله في منطقة القطيفة الواقعة في ريف العاصمة دمشق وذلك خلال ساعات الليلة الماضية. وأوردت معلومات مفادها ان مستودع للأسلحة تعرض للقصف بستة صواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية.

 من جانبه نفى الصحفي اللبناني المقرب من حزب الله فادي منصور أن تكون طائرات اسرائيلية قد نفذت غارات على اي هدف في ريف دمشق كما أشيع، موضحاً أن ما حدث تمثل في اختراق ثلاث طائرات اسرائيلية للأجواء السورية عبر لبنان، حيث نفذت غارة وهمية أحدثت صوتاً عالياً، ما دفع المتواجدين بالمنطقة الى الاعتقاد ان غارة حقيقية قد نُفذت.

وحول عدم اعتراض الحزب للطائرات الإسرائيلية رغم اختراقها الأجواء اللبنانية والسورية بشكل متكرر، قال منصور في حديث لـ "الواحدة الإخبارية" على اثير "رايــة" إن "الأمر متروك الى أي حرب مقبلة مع اسرائيل، لأن الحزب، حسب قوله، غير مستعد أن يستخدم اي اسلحة ضد الطيران الاسرائيلي حتى لا يكشف عنها الآن"، مُعتبراً أن "الطائرات الإسرائيلية تعبر الأجواء اللبنانية لكن لا تضرب الأراضي اللبنانية".

واشار الصحفي اللبناني منصور إلى أن حزب الله ليس بحاجة لنقل اسلحة من سوريا كما تتحدث تقارير اسرائيلية، مُعتبراً أن ما لدى الحزب من صواريخ واسلحة كافية، لكن دوائر سرية في حزب الله هي فقط التي تعرف كميات وطبيعة الاسلحة التي بحوزته.

هذا وعلّق وزير الاسكان الاسرائيلي يواف جلانت على قصف مواقع في سوريا بالقول "الحقائق تتحدث عن نفسها، يجب على اسرائيل ان تدافع عن نفسها في الحروب عموما وما بين الحروب، ونحن نقوم بذلك".

وتشهد الاجواء بين حزب الله واسرائيل تصعيدا في التهديدات خلال الاونة الاخيرة.

إذ افادت مصادر اعلامية عن ان اسرائيل نقلت رسالة الى حزب الله عبر مسؤول عربي مفادها ان "اسرائيل سترد بقوة في حل تعرضها لعمل عسكري من قبل حزب الله في سوريا".

وقال نصر الله في خطاب له قبل ايام ان لا خطوط حمراء في اي حرب مقبلة مع اسرائيل فيما يتعلق بخزانات الامونيا في حيفا ومفاعل ديمونا النووي الاسرائيلي.

وكان قبل ذلك قد دعا "اسرائيل" في تصريحات اخرى، الى تفكيك مفاعل ديمونا لانه يقع في دائرة استهداف صواريخ الحزب.

 

 

Loading...