الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وزير اسرائيلي: ننسق مع المعارضة السورية في الجولان

 

رام الله- رايــة: 

أقر الوزير السابق لجيش الاحتلال موشيه يعلون بوجود ما اسماه تفاهمات مع فصائل المعارضة السورية التي تسيطر على الحدود السورية في الجولان.

وقال الوزير الاسرائيلي ان التفاهمات تقضي بمنع وصول عناصر داعش إلى الحدود والامتناع عن مهاجمة القرى الدرزية في الهضبة.

وبحسب وسائل اعلام اسرائيلية فإن تصريحات يعلون بمثابة اقرار رسمي لأول مرة بالتعاون مع المعارضة السورية، مقابل تقديم المساعدات الطبية لعناصرها.

وافادت وسائل اعلام لبنانية اليوم الاربعاء بأن سلاح الجو الإسرائيلي قصف فجر اليوم الأربعاء مقرات عسكرية للجيش السوري وأهداف لحزب الله بالقرب من العاصمة دمشق.

وقالت هذه الوسائل ان الطيران الإسرائيلي قصف اهدافا تابعة لحزب الله في منطقة القطيفة الواقعة في ريف العاصمة دمشق وذلك خلال ساعات الليلة الماضية. وأوردت معلومات مفادها ان مستودع للأسلحة تعرض للقصف بستة صواريخ أطلقها الطيران الإسرائيلي من الأجواء اللبنانية.

ونقلت وكالة رويترز عن مقاتلين من المعارضة قولهم امس الثلاثاء إن فصائل مرتبطة بتنظيم "داعش" شنت هجوما مفاجئا على مقاتلين من المعارضة المعتدلة بجنوب غرب سوريا قرب مرتفعات الجولان بالقرب من نقطة التقاء الحدود الأردنية الإسرائيلية وسيطرت على عدة قرى وبلدة كبيرة.

وذكر مصدران من المعارضة أن المتشددين شنوا هجوما واسع النطاق فجرا من جيب يتحصنون فيه في بلدات جملة وعين ذكر ونافعة والشجرة ونشروا عشرات من العربات المدرعة وعددا من الدبابات لاجتياح بلدات قريبة بمساعدة خلايا نائمة من السكان.

وصرح مصدر أمني أردني بأن حالة التأهب القصوى أعلنت بين وحدات الجيش الأردني المرابطة على الحدود.

Loading...