الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منظمة خيرية دولية تبدأ العمل في فلسطين

رام الله- رايـة:

أعلنت سُليمة ناصر زبانة رئيسة نادي ليونز في رام الله خلال حديث لبرنامج احلى صباح عبر اثير "راية" عن انطلاق عمل فرع النادي العالمي في فلسطين هذا العام لاول مرة.

وقالت: " إن مبادرة العمل في النادي هي الاولى على مستوى العالم منذ الخمسينيات في القدس، وبيت لحم، ورام الله الا ان الاحتلال كان عاملا لوقف عمله ثم عادت عمليات احيائه مرة جديدة".

و تضيف زبانة لـ"راية"ان الفكرة بدأت بجهد من احدى عشرة سيدة فلسطينية ارتفع العدد الى عشرين يساهمن العمل حاليا ضمن قطاع عربي يضم الى جانب فلسطين كلا من لبنان والعراق والاردن مع رئيس اقليمي يمثل فلسطين والعرب في المحافل الدولية.

و يركز النادي كما تؤكد زبانة على مجموعة من الفعاليات و الانشطة الخيرية التطوعية بتنسيق مع مؤسسات محلية ودولية اضافة الى تبادل الخبرات والمعرفة ونقلها فلسطينيا الى اجزاء اخرى من العالم لكن التركيز الاكبر في عمل النادي هو لقطاع الاعاقة وللشباب وتنمية روح التطور والعمل الاجتماعي الى جانب التوعية والوقاية ودعم خدمات موجودة بالتعاون مع مؤسسات محلية و خيرية في المنطقة برمتها.

يشار الى ان نادي ليونز منظمة نشات عام 1917 لتكون منظمة خيرية لديها مايفوق 44.500 نادي ويفوق عدد أعضائها مليون و 300 الف عضو في 203 بلد حول العالم لكن مقرها في إلينوي بالولايات المتحدة حيث تحاول المنظمة تلبية احتياجات المجتمعات المحلية على النطاقين المحلي والعالمي.


للتعرف أكثر على عمل المنظمة يمكنكم الاستماع للمقابلة من خلال الضغط هنا 

 

Loading...