شريط الاسبوع في صور
السبت 04/03/2017 - 12:01 مساءً

 

رام الله- رايــة: 

تسلسلت الاحداث خلال السبوع الفائت، لكن هذه المرة بدأ الاسبوع بعيدا عن السياسة بخبر فني بارز هو فوز الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب "ارب ايدول" البرنامج  الغنائي الاكثر جماهيرية في الوطن العربي. 

نعيد لكم شريط الاسبوع كاملا في صور: 

السلطات المصرية تمنع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب من دخول أراضيها.

أثناء قيام مندوب سفارة فلسطين بإنهاء إجراءات جواز سفر الرجوب، من صالة كبار الزوار فوجئ برفض إحدى الجهات الأمنية دخوله مع قرار بترحيله على الطائرة نفسها، وأجرى الرجوب عدة اتصالات للسماح له بدخول مصر، إلا أنه فشل وتم ترحيله على الطائرة نفسها إلى الأردن.

شكل ذلك علامة اخرى على توتر العلاقة بين مصر والسلطة الفلسطينية، رغم النفي المتكرر من قبل الاخيرة وتأكيدها على تحسن العلاقة بين الطرفين. 

وزير التربية والتعليم صبري صيدم يحل ضيفا على حلقة "زاوية 90" الاسبوعية على شبكة رايــة، ويكشف خلال اللقاء عن ان نتائج الثانوية لن تنشر هذا العام الى العلن كما تعكف وزارته على اضافة بعض التعديلات على المنهاج يشمل اضافة حصة مدرسية. 

في خطوة غير مسبوقة، حولت أجهزة الأمن التابعة لحركة حماس، العشرات من معارضيها المنتمين "لتنظيمات متشددة" إلى محاكم عسكرية رغم أنهم ليسوا من العسكر.

وقالت مصادر مطلعة، أن أكثر من 550 شخصاً، متهمين بمناصرة داعش، نقلوا خلال الأيام الأخيرة إلى محاكم عسكرية مستعجلة بتهمة تصنيع صواريخ أو إطلاقها على إسرائيل.

مشروع قناة البحرين الذي يربط بين البحر الأحمر والبحر الميت لإنقاذ الأخير من خطر الجفاف، بات على وشك الانطلاق وفق مصادر اسرائيلية.

المشروع ينقل كميات هائلة من مياه البحر الأحمر الى البحر الميت يشمل تحلية قسم منها للزراعة في الأردن وإسرائيل.

ويرى مراقبون ان هذا المشروع يأتي في اطار المساعي الاسرائيلي لتعزيز العلاقة الاستراتيجية مع دول عربية. 

الجيش السوري يتمكن من استعادة السيطرة على مدينة تدمر الاثرية مرة أخرى بعد تبادل السيطرة عليها في معارك مع "داعش" خلال العام الماضي.

يذكر أن داعش سيطر لأول مرة على تدمر في أيار/ مايو 2015 ودمرت خلال الأشهر اللاحقة آثارا يعود تاريخها لأكثر من ألفي سنة. ولكن قوات الجيش السوري استعادت السيطرة على المدينة الأثرية في آذار/ مارس 2016، الا أنه في كانون الاول/ ديسمبر الماضي سيطر التنظيم على المدينة من جديد.

اشتباكات عنيفة بين عناصر من حركة "فتح" وآخرين من مجموعات مسلحة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، ادت الى مقتل طفل وعدد من الاصابات.

التوتر في المخيم لا زال مستمرا رغم تراجع حدة الاشتباكات. 

الشاب الفلسطيني يعقوب شاهين من مدينة بيت لحم يفوز بلقب "ارب ايدول" ضمن منافسات البرنامج الغنائي الذي يبث على قناة MBC، متفوقا لى الفلسطيني الاخر أمير دندن واليمني عمار محمد. 

وأصبح يعقوب ثاني فلسطيني يفوز بالللقب بعد محمد عساف. 

 


التعليـــقات