الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

على أطلال القدس: إسرائيل تسرد رواياتها المسمومة

القدس- رايــة:

تعددت أشكال الاحتلال الذي تمارسه إسرائيل على الفلسطينيين وأرضهم، فلم تكتف بسلب الأراضي والأرواح بالسلاح والقوة، بل جهزت عتادها لاحتلال آخر للعقول من خلال تحريف الروايات والحقائق.

وكانت القدس وما زالت، محط استهداف إسرائيل، على الأرض وبين أسطر التاريخ الذي كتبه داعمون للروايات اليهودية.

أقامت بلدية الاحتلال في القدس، 4 آلات تسرد تاريخ المدينة من وجهة نظر إسرائيلية بحتة وبثلاث لغات "العربية، العبرية، الانجليزية"، ووضعت الآلات الأربع على مشارف المدينة وعلى قممها، في جبل المكبر، وجبل الزيتون وقلعة داوود وجبل المشارف.

كما حرصت بلدية الاحتلال على الحفاظ على التوائم في استخدام المصطلحات بين اللغات الثلاث المذكورة، كما غيبت المصطلحات العربية مستبدلة إياها بمصطلحات عبرية.

وأوضح الباحث في تاريخ القدس روبين أبو شمسية، أن تاريخ القدس روي على أساسين، الأول ما أنتجه علم الآثار وهو بحاجة لترجمة روائية، والثاني هو التاريخ المكتوب الي يعتمد على المنقولات التوراتية التي تهدف إلى توطين اليهود.

وذكر أبو شمسية أن هذه الآلات التي تستهدف السياح وسكان المدينة والمستوطنين، تسرد الرواية اعتمادًا على التاريخ المكتوب متجاهلة ما أنتجه علم الآثار، وذلك فقط بهدف تحريف الحقائق واحتلال العقول، وتثبيت رواياتهم المسمومة من خلال تكرارها.

 

Loading...