الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في لقاء 5 ساعات بالقدس.. ماذا بحث نتنياهو ومبعوث ترمب ؟

 

رام الله- رايــة:

في لقاء استمر 5 ساعات ركز رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، في اجتماعه الليلة الماضية مع المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات، على تكثيف البناء في المستوطنات، وفق وسائل اعلام اسرائيلية.

وقال بيان صادر عن "ديوان نتنياهو" ان الاخير بحث مع المبعوث الامريكي الذي من المقرر ان يلتقي الرئيس عباس في رام الله اليوم، مسألة البناء في المستوطنات "على امل التوصل الى صيغة تقود الى هدف دفع السلام والامن".

إقرأ ايضا: مبعوث ترمب إلى رام الله والرئيس عباس يستعد !

ووفق صحيفة هآرتس العبرية، لم يذكر ديوان نتنياهو ما اذا حدث تقدم في حل الخلاف القائم بين الأطراف في موضوع الاستيطان، واكتفى بوصف اللقاء بالايجابي والجيد.

 وقال نتنياهو لغرينبلات انه يؤمن بإمكانية "دفع السلام بين اسرائيل وجاراتها، بما في ذلك الفلسطينيين، في ظل ادارة ترمب"، وانه يتوقع العمل بشكل وثيق مع الرئيس ترامب من اجل تحقيق هذا الهدف.

واكد المبعوث الامريكي خلال اللقاء التزام الرئيس ترمب بـ"أمن اسرائيل" وبذل جهود لمساعدة الاسرائيليين والفلسطينيين على التوصل الى سلام مستدام عبر المفاوضات المباشرة. 

وناقش الطرفان ايضا تشجيع الاقتصاد الفلسطيني بهدف "تحسين جودة حياة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وحسب بيان صدر عن ديوان نتنياهو فقد "وعد نتنياهو غرينبلات بالتزامه التام بتحقيق النمو للاقتصاد الفلسطيني ويعتبر ذلك وسيلة لتحسين فرص التوصل الى السلام".

Loading...