الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صفقة "غرينبلات": استئناف المفاوضات مقابل وقف الاستيطان

رام الله-راية:

قال جيسون جرينبلات، المبعوث الأمريكي لشئون المفاوضات الدولية في تغريدة له بعيد لقائه بالرئيس محمود عباس أنه ناقش خلال اللقاء " سبل التقدم نحو إحلال السلام في المنطقة كما بحثنا طرق تمكين أجهزة الأمن الفلسطينية لمواكبة متغيرات المنطقة ووقف التحريض ضد إسرائيل".

وفي تغريدة أخرى وصف غرينبلات اللقاء "بالإيجابي والمعمق".

وكانت مصادر مطلعة في الرئاسة الفلسطينية قد قالت ل "راية" أن المبعوث الأمريكي، عرض على القيادة الفلسطينية "تجميداً لبناء المستوطنات الجديدة والتوسع خارج حدودها مقابل العودة لطاولة المفاوضات إضافة إلى رزمة من التحفيزات الاقتصادية" التي لم تكشف تفاصيلها بعد.

لقاء الرئيس عباس بغرينبلات عقد بمقر الرئاسة الفلسطينية بحضور كل من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، والناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة ومدير المخابرات ماجد فرج.

إقرأ أيضًا: مبعوث ترمب إلى رام الله والرئيس عباس يستعد !

وسيجتمع غرينبلات بقادة الأجهزة الأمنية في مدينة أريحا قبل أن يلتقي بمجموعة من رجال المال والأعمال الفلسطينيين في القدس مساء اليوم للاطلاع على احتياجات هذا القطاع قبل التصريح برزمة "المحفزات الاقتصادية" التي تنوي الإدارة الأمريكية تقديمها للفلسطينيين. 

ووصل غرينبلات المنطقة يوم الاثنين، في مهمة هي الأولى له فيها، تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، بغية "الاستماع" لرؤى الجانبين حول عملية السلام في الشرق الأوسط.

Loading...