الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

حياة جديدة على كوكب المريخ بحلول 2028

 

كشفت شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية، المتخصصة بالصناعات العسكرية، أنها ستقيم مستوطنات بشرية على سطح المريخ، وذلك بالتعاون مع الإدارة الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا).

وقالت الشركة الأمريكية، خلال حضورها اجتماع لجنة نادي الفضاء الوطني، الذي أقيم مؤخراً في ولاية فلوريدا الأمريكية، إن السفر إلى المريخ لن يكون مجرد حلماً بعد 11 عاماً من الآن، موضحة أنها ستنجز مستوطنات بشرية على الكوكب الأحمر بحلول العام 2028.
رائد الفضاء الأمريكي توني أنتونيلي، وهو أحد إداريي الشركة والعامل في وكالة (ناسا)، يقول إن "الشركة تصنع أدواتها بنفسها من أجل الوصول إلى أهدافها، ولا تنتظر الحظ أن يأتي بها"، مؤكداً أن بعثة المستوطنات البشرية "سيتم إرسالها في رحلة إلى المريخ لمدة ثلاث سنوات، في مهمة تاريخية باسم مواطني الأرض".

عمل هذه البعثة الاستكشافي سيُنجز خلال السنوات العشر المقبلة، وسيتضمن مشروع "لوكهيد مارتن" استخدام كبسولة "أوريون" كمركز للقيادة والسيطرة، وستكون هذه الكبسولة مجهزة بتكنولوجيا تساعد البعثة في استكشاف المريخ عن بُعد، والبقاء 1000 يوم في الفضاء.

وخلال الشهر الأخير من حكمه، أعلن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، أن بلاده سترسل أول فوج من البشر إلى المريخ بحلول العام 2028 إلى 2030.

Loading...