رسالة روسية "من كعب الدست" تصل إلى إسرائيل!
الإثنين 20/03/2017 - 08:42 صباحاً

القدس-راية:

وصف المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة، بشار الجعفري، الرسالة التي وجهتها موسكو إلى إسرائيل على خلفية غاراتها الأخيرة بالقوية وبأنها "من كعب الدست".  

وأوضح الجعفري، في مقابلة مع التلفزيون السوري الرسمي، الأحد، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أمر الخارجية الروسية استدعاء السفير الإسرائيلي وأسمعوه رسالة من (كعب الدست)"، فحواها أنه "يجب إيقاف العمليات الإسرائيلية في سوريا، وأن موسكو غير راضية على استمرارها لأن التصعيد سيكون سيد الموقف حينها.

ولم يستبعد المندوب السوري الدائم في الأمم المتحدة "إمكانية حصول اشتباك بين إسرائيل وروسيا إن تكررت الاعتداءات الإسرائيلية في الأراضي السورية"، لافتا إلى أن الإسرائيليين "سيحسبون مليون حساب بعد الآن".

وأكد الجعفري تعليقا على  الغارات الإسرائيلية على مواقع قرب تدمر أن "العدو الإسرائيلي دخل على الخط لأنه شعر أن معركتنا ضد إرهاب داعش أسفرت عن انتصار كبير على الإرهاب في تدمر وحلب"، مشيرا إلى أن "الرد العسكري السوري هو رد عسكري مناسب على الاعتداء الإسرائيلي".

من جهته قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الاثنين "طبعا، عبرنا عن قلقنا. لدينا قناة اتصال خاصة، ونريد أن تعمل هذه القناة بفعالية أكبر، كي لا ينشب هناك أي سوء تفاهم حول تقاسم المهام في سوريا".

وقال بوغدانوف إن المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا سيزور موسكو قبيل استئناف مفاوضات جنيف المقرر في 23 مارس الجاري.

وسيجري دي ميستورا محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حول عملية التسوية السلمية بسوريا.


التعليـــقات