الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الموساد الاسرائيلي: أكبر خطر محدق بنا هو الاحتلال

 

رام الله- رايــة:

اعتبر رئيس جهاز "الموساد" الاسرائيلي سابقا تامير باردو أن الخطر الأكبر المحدق باسرائيل هو احتلالها للضفة الغربية والصراع مع الفلسطينيين، قائلا إن "اسرائيل تغرس رأسها في الرمال بخصوص الصراع مع الفلسطينيين"، وأنها "أبدا لن تحله".

وأكد أن تعويل حكومته على أن يحل الصراع نفسه بنفسه دون ان تضطر لاتخاذ القرارات الصعبة، لن ينجح وعليها أن "تتعامل مع الوضع الديمغرافي وان تقرر اي دولة تريد"!.

وأوضح أن حكومته تغض الطرف عن المشكلة الديمغرافية، وقال محذرا من مغبة عدم اقامة دولة فلسطينية "في يوم من الأيام سنصبح دولة ثنائية القومية لأنه سيكون من المستحيل توحيد وحل العقد المتراكمة بين الشعبين، ليست هذه  هي طريقة صنع القرار".

وقال: "لقد اخترنا أن نغرس رأسنا في الرمال، مختلقين عدد من التهديدات الخارجية، هناك تقريبا عدد متساوٍ بين اليهود والعرب يعيشون بين البحر والنهر".

واعتبر في ختام كلمته أن الطريق الأفضل للاندماج في الفضاء الاقليمي العربي والاسلامي هو عبر خلق شراكات بين الشركات التجارية شتى، لكنه حذّر أن ذلك لن يكون مفيدا "إذا لم تُحل المشكلة الفلسطينية".

فيما ذهب رئيس جهاز الموساد حاليا "يوسي كوهين" الى اعتبار ان ايران تشكل أكبر تهديد لاسرائيل، بعكس سلفه الذي اعتبر النزاع أكبر تهديد.

وقال كوهين في تصريحاته "طالما لا يزال نظام آية الله قائما، طالما تبقى ايران التهديد الأكبر للمؤسسة الأمنية الاسرائيلية، بغض النظر عن الاتفاق النووي الموّقع معها".

Loading...