الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إنطلاق الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية في الاردن

رام الله- رايـة:

بدأت اليوم الخميس في منتجع البحر الميت جنوب الأردن، الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية، حيث تتصدر القضية الفلسطينية والسورية أجندة القمة في دورتها العادية الثامنة والعشرين وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني.

 على المستوى  الفلسطيني فان السلطة الوطنية تعول كثيراً على تلك  القمة العربية التي ستعقد في 29 اذار الجاري في العاصمة الاردنية عمّان، وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمفوض العام لعلاقاتها العربية عباس زكي في حديث سابق لـ"راية"، إن اهتماما واسعا سيخصص للقضية الفلسطينية في هذه القمة "كون الاردن تحمل الملف الفلسطيني"، وفق قوله.

اقرأ ايضا: قمة البحر الميت تخرج القيادة الفلسطينية من سباتها الشتوي

 كما كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن الرئيس محمود عباس سيطرح خلال القمة المقبلة  مبادرة سلام جديدة مع "إسرائيل"، مشيرا الى ان السلطة ترغب في إعادة صياغة بعض الأفكار للحل، وطرحها على القمة لاعتماده لكنّه لم يتطرق أبدا لأي من البنود المقترح تعديلها في القمة.

وبخلاف ما تبديه القيادة حيال هذه القمة توقع مراقبون غياب القضية الفلسطينية من الجانب الفعلي والعملي عن هذه القمة، وحضورها نظريا فقط على جدول الأعمال.

وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، محمد المومني، قال في حديثه لجريدة الغد الاردنية، إن الاردن لم يتلقى خلال التحضيرات الجارية للقمة، أي اعتذارات عن حضور هذه القمة حتى اللحظة، مشيرا الى ان معظم زعماء الدول العربية سيكونوا حاضرين في اعمال القمة باستثناء سوريا التي لن تشارك نظرا لتعليق عضويتها من قبل الجامعة العربية.

وأكد المومني مشاركة  أمين عام الامم المتحدة أنطونيو غوتيريس والمبعوث الشخصي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمبعوث الدولي للأزمة السورية ديمستورا، في القمة.

 

 

 

 

 

Loading...