الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس من ألمانيا: نجدد استعدادنا للقاء نتنياهو

 

رام الله- راية: 

وصل الرئيس محمود عباس الى ألمانيا اليوم الخميس للقاء مسؤولين ألمان قبيل القمة العربية المقررة في 28 الشهر الجاري.

وقال الرئيس في كلمة القاها امام أسرة أكاديمية كونراد أديناوَرْ الالمانية، إن زيارته لألمانيا تأتي في إطار سعيه لإيجاد السبل الكفيلة لصنع السلام، لاسيما و"أن ألمانيا بما لها من مكانة في أوروبا والعالم، تستطيع أن تلعب دوراً فاعلاً من أجل السلام."

واضاف "أخاطب الإسرائيليين هل تريدون دولة واحدة، ودولة تمييز عنصري، ودولة أبارتهايد؟!، نحن لا نريد ذلك، والعالم لن يقبل بهذا".

وتابع "في هذا الإطار، فإننا نجدد استعدادنا للقاء السيد نتنياهو في موسكو وغيرها وفق دعوة الرئيس بوتين، وقد ذهبت إلى موسكو ورفض نتنياهو اللقاء، وكل دولة أزورها يقول رئيسها لماذا لا تلتقوا، إن المشكلة سببها رفض نتنياهو".

واشار الى "أن ما نريده هو حل الدولتين، على أساس حدود العام 1967، فدولة إسرائيل موجودة، ودولة فلسطين موجودة أيضا وتحتاج إلى اعتراف".

وتابع: "إن دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، ستعيش جنباً إلى جنب مع دولة إسرائيل، وستكون القدس مفتوحة لأتباع الديانات الثلاث، ونحن نرفض الكراهية، والتحريض، وندعو لتفعيل اللجنة الثلاثية الأمريكية الفلسطينية الإسرائيلية لمراقبة ذلك؛ لأن هناك من يتحدث عن التحريض في وسائل الإعلام الفلسطينية، وقد سبق وأن ناقشنا الأمر إبان عهد الرئيس ياسر عرفات، والحل ألا نتبادل التهم بل أن نلجأ للجنة الثلاثية، بحيث يكون الأميركي الحكم".

وبين الرئيس في كلمته انه سيلتقي المستشارة أنجيلا ميركل غدا الجمعة.

Loading...