الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاتفاق على انهاء أزمة جامعة الأقصى وتعيين الشرافي رئيسا لها


غزة- راية:

من المقرر أن يصل وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم الى قطاع غزة الأحد المقبل، للإعلان عن التوصل الى حل شامل لأزمة جامعة الاقصى الحكومية بغزة والتي استمرت قرابة عامين.

ويتضمن نص الاتفاق عدة بنود أهمها تعيين رئيس مجلس أمناء الجامعة د. كمال الشرافي رئيسا للجامعة وعودة وزارة التربية والتعليم للاعتراف رسميا بالجامعة، واعتماد جميع شهادات طلبتها بما في ذلك الطلبة الجدد، اضافة الى حل قضية الموظفين العاملين فيها عبر تشكيل لجنة وزارية مهنية، لبحث ما تحتاجه الجامعة من كوادر عاملة.

وكان الشرافي أعلن أمس الأربعاء، التوصل لاتفاق مع "جميع الأطراف" على انهاء أزمة الجامعة، فيما سيحضر الوزير صيدم الى غزة على رأس وفد من الوزارة برام الله ويتلو نص الاتفاق من حرم جامعة الأقصى في غزة خلال مؤتمر صحفي.

وكان من المقرر أن يزور الوزير صيدم قطاع غزة اليوم الخميس، الا أنه تقرر تأجيل الزيارة ليوم الاحد المقبل بسبب رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي اصدار تصريح دخول إلى غزة للوزير صيدم والوفد المرافق له.

يشار الى أن جامعة الأقصى تم اعتمادها بقرار رئيسي بتاريخ 21 سبتمبر 2001م كمؤسسة تعليم عالي فلسطينية حكومية في محافظات غزة، فيما تُعاني منذ قرابة العامين من أزمة متفاقمة باتت تهدد مستقبل حوالي 27 ألف طالب وطالبة وتعطل الحياة الأكاديمية في الجامعة التي تعتبر من أكبر الجامعات الفلسطينية.

Loading...