الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القمة العربية تنعقد بسقف توقعات "يلامس الأرض"

عمان-راية:

أدهم مناصرة-

قلل سفير الجامعة العربية سابقاً في لندن ودبلن، الدكتور عمر الحسن، من حجم التوقعات المرجوة من القمة العربية المرتقبة في الأردن، موضحاً لبرنامج "ستون دقيقة في السياسة" على اثير "راية" أنه حسب متابعاته ومعلوماته فإن التحضيرات المسبقة لا تدلل على تذليل الخلافات العربية والتعقيدات الإقليمية والدولية.

لكن الحسن رأى أن ما سيميز القمة المرتقبة سيتمثل في مستوى التمثيل والحضور من زعماء الدول العربية وذلك بسبب تمتع الأردن بعلاقات متميزة مع معظم الدول العربية.

وكشف الحسن عن عدم تسديد الدول العربية لمستحقات الجامعة المالية عن عامي 2015 و2016 الأمر الذي أدى إلى حصول موظفي الجامعة على أنصاف روابتهم منذ ثلاثة اشهر، مُبيناً أن الجامعة مُعطلة.

وتساءل: "إذا هم لا يسددون التزاماتهم المالية اتجاه الجامعة لاعربية، فكيف نتحدث عن تعزيز العمل العربي المشترك وتعزيز دور الجامعة؟".

من ناحيته، اتفق الوزير البحريني السابق علي فخرو مع الحسن في عدم توقع الكثير من قمة الأردن، مُنتقداً بشدة الوضع العربي المعقد.

واعرب في حديث ل"راية" عن احباطه من مآلات القضية الفلسطينية في ظل إنقسام  داخلي، ووضع عربي مترد، وريئس امريكي مُنحاز بشكل سافر لإسرائيل.

Loading...