الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تسبب بوقف رحلات جوية.. اسرائيلي وراء حملة بلاغات كاذبة حول العالم

 

رام الله- رايــة: 

افردت الصحف الاسرائيلية اليوم السبت، حيزا واسعا لنبأ اعتقال شاب اسرائيلي من مدينة عسقلان، بشبهة الوقوف وراء سلسلة طويلة من التقارير الكاذبة حول زرع قنابل ونوايا تنفيذ عمليات في "مؤسسات يهودية" حول العالم.

وكتبت الصحف ان الشرطة الاسرائيلية اعتقلت المشبوه (19 عاما) في اعقاب تسلم معلومات من مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي FBI ومن اجهزة قانونية اخرى في العالم. وتم العثور في بيته على اجهزة حاسوب، ووسائل مكنته من القيام بهذا العمل بشكل يجعل من الصعب على الشرطة كشفه.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية ان الشبهات تتمحور حول وقوف هذا الشاب، الذي منعت المحكمة نشر اسمه، وراء عشرات التقارير حول زرع قنابل، والتي وصلت في الاشهر الاخيرة الى مؤسسات يهودية امريكية، ومن ضمنها تحذيرات وصلت الى 16 مركزا يهوديا في تسع ولايات امريكية في مطلع شهر كانون الثاني. 

وتعتقد الشرطة الاسرائيلية بأن الشاب وقف وراء الاعلان عن وجود قنبلة على متن طائرة تابعة لشركة "دلتا"، في نهاية كانون الثاني الماضي، ما جعل الشركة توقف رحلاتها وتعيد الطائرة الى الارض بعد ان انطلقت في الجو.

وتم خلال تفتيش منزل المشبوه العثور على اجهزة حاسوب، اقراص شبكة، والكثير من الوسائل التي ساعدته على العمل. وقام بتفعيل هوائيات بهدف تمكينه من تنفيذ الاعمال بواسطة شبكات انترنت تابعة لأشخاص آخرين.

وقالت الصحيفة إن الشاب "لا يتعاون مع المحققين حاليا، ويرفض التوقيع على تنازل يسمح للشرطة بتفتيش اجهزته. كما تم العثور في حاسوبه على حساب "بيتاكوين" (عملة انترنت)، ويجري فحص الاشتباه بأنه تقاضى أجرة لقاء بعض اعماله".

ويشار الى ان المشبوه يحمل المواطنتين الاسرائيلية والامريكية، ويعيش في "إسرائيل" منذ سنوات طويلة، ولم يتم تجنيده بسبب "عدم ملاءمته للخدمة". 

 

Loading...