الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تقديرات اسرائيلية: حماس طورت صاروخاً يهدد غلاف غزة بأكمله

 

رام الله- رايــة:

لا تتوقف التقديرات الاسرائيلية حول مدى قدرات المقاومة في غزة، انطلاقا من كون الحرب القادمة حتمية وفيها الكثير من "المفاجآت" التي اكدت عليها المقاومة في تصريحاتها المختلفة.

إذاعة جيش الاحتلال اوردت تقريرا عسكريا، صباح اليوم الثلاثاء، جاء فيه أن حماس طورت مؤخرًا صاروخًا جديدًا يتميز بقوة فائقة، وتمتلك العشرات منه.

ويدعي التقرير ان الصاروخ ذا مدى قريب ويحمل كمية هائلة من المتفجرات، قد تهدد منطقة غلاف غزة بأكملها.

ويقول مسؤولون عسكريون اسرائيليون ان هذا الصاروخ مختلف تمامًا عن كل آليات القتال المعروفة في قطاع غزة، ويساوي قدرات حماس الصاروخية بتلك التي يمتلكها حزب الله في لبنان. 

وتدعي القنوات الاسرائيلية ان حماس تحاول منذ العدوان الاخير تطوير وسائلها القتالية التي تعمل لمدى قصير، لتشكل تهديدا على مناطق غلاف غزة قدر الامكان.

وقال رئيس مستوطنة "حوف اشكلون" المحاذية للقطاع: "نحن مستعدون لأي سيناريو، وفي حال اضطررنا لأن نخلي المكان سنخلي، المواطنون يجب ألا يكونوا بالجبهة".

وأضاف: "هكذا فعلنا في حرب الاستقلال، وكذلك في حرب يوم الغفران. لو وقعت الحرب وكان هناك تهديد على المواطنين فلن يكونوا تحت النار".

وتشير تقديرات المراقبين الى ان حماس تجهز للرد على عملية اغتيال احد قيادييها وسط قطاع غزة قبل ايام، الاسير المحرر مازن فقها. 

وقال رئيس المتكب السياسي لحركة حماس خالد مشعل امس إن جميع اجهزة الحركة ستعمل للرد على الاغتيال، مضيفا ان الاحتلال بعث برسالة تحدي لحماس، والاخيرة قبلت هذا التحدي. 

ويرجح ان تقدم حركة حماس على عملية ضد الاحتلال في الضفة او في داخل الخط الاخضر. 

وعلى النقيض، يرى خبراء ان حركة حماس تمر بمرحلة سياسية انتقالية، ولن تفكر في الرد قريبا. 

 

 

Loading...