الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحركة الطلابية في النجاح تستعد لانتخابات مجلس الطلبة

نابلس-راية:

قدمت الأطر الطلابية في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، كتابا رسميًا لإدارة الجامعة شمل جملة من المطالب القانونية المتعلقة بانتخابات مجلس الطلبة المقبلة، مؤكدةً أنها "مطالب ضرورية لضمان انتخابات نزيهة وشفافة تعكس صورة ناصعة عن جامعة النجاح، وترسخ قيم الحياد والديمقراطية والشفافية".

وجاء على رأس تلك المطالب، بحسب الكتاب الذي وقعت عليه كلٌّ من الكتلة الإسلامية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية، والجماعة الإسلامية، وتجمع المبادرة الطلابي، وكتلة الوحدة الطلابية، فيما وقعت حركة الشبيبة الطلابية عليه مع إبداء تحفظ على بعض نقاطه؛ توضيح الأساس القانوني الذي ستجري بموجبه الانتخابات مع إبراز أي تعديلات أجريت على دستور مجلس اتحاد الطلبة، مع عدّ أي تعديلات لا يتم إبرازها وإعلانها لاغية غير معترف بها من الأطر الطلابية.

كما طالبت الأطر الطلابية بتوضيح رسمي من إدارة الجامعة حول مشاركة طلبة الدراسات العليا في الاقتراع، مطالبة إياها بتنظيم الانتخابات الطلابية سنويا في موعدها القانوني.

وجاء كذلك في كتاب الأطر مطالبتها بحل مجلس الطلبة وتسلم أعماله من عمادة شؤون الطلبة حال انتهاء دورته السنوية، وتوافق الأطر على تأجيل الانتخابات.

كما طالبت الأطر إدارة الجامعة بالتزام الوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطر الطلابية فيما يتعلق بإجراءاتها التنفيذية وتصريحاتها الإعلامية، مطالبة إدارة الجامعة بإعلان هذه البنود بعد اعتمادها من خلال صفحتها الرسمية ووسائل الإعلام.

Loading...