الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مؤسسة تعاون تنظم دورة تدريبية لتمكين المؤسسات القاعدية واللجان المجتمعية

نظمت مؤسسة تعاون لحل الصراع دورة تدريبية مركزية في مدينة رام الله حول المسائلة المجتمعية لمدة أربعة أيام بمعدل 24 ساعة تدريبية وذلك بمشاركة 30 مشاركاً ومشاركة من المؤسسات القاعدية الشريكة واللجان المجتمعية في المناطق المستهدفة. يهدف التدريب إلى تطوير مهارات المشاركين والمشاركات اللجان المجتمعية والمؤسسات القاعدية الشريكة.

وقد شمل التدريب عدة مواضيع وهي المساءلة المجتمعية ومفهومها، فوائدها، وأدواتها، وحقوق ومسؤوليات المواطن، الضغط والمناصرة، وإدراك مفهوم الضغط الفعال، مفهوم المناصرة وأدواتها، وكذلك نقل التدريب إلى الآخرين (peer to peer)، إدراك مفهوم شبكات الأقران، آليات نقل المعرفة.
يأتي هذا التدريب ضمن أنشطة برنامج شركاء من أجل المساءلة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والذي يهدف، بشكل عام، إلى تمكين المجتمع المدني الفلسطيني من ممارسة المساءلة المجتمعية على الحكومات المحلية في تقديم الخدمات العامة في المناطق العشر المستهدفة في كل من حلحول، يطا، دورا، إذنا، دير بلوط، دير الغصون، بديا، جيوس، الزاوية، وعنبتا.

ومن الجدير بالذكر أن المشاركين/ات، والذين هم ممثلون عن اللجان المجتمعية والمؤسسات القاعدية الشريكة في مناطقهم، سيعملون جاهدين لنقل ما اكتسبوه من خبرة إلى أقرانهم من بقية الأعضاء (30 شخصاُ في كل منطقة) في تدريبات مناطقية لاحقة حول المساءلة المجتمعية والضغط والمناصرة. هذا وستعقد سلسلة من الأنشطة في المراحل القادمة في المناطق المستهدفة ضمن برنامج شركاء من أجل المساءلة المجتمعية على مدار ثلاث سنوات.

Loading...