الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

صحة مروان البرغوثي بخطر

رام الله-راية:

تدهورت الحالة الصحية للقيادي الأسير مروان البرغوثي، بشكل خطير اليوم كما قالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة في بيان لها وصل "راية" نسخة عنه.

وأشارت اللجنة المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني إلى أن التدهور الصحي على حالة الأسير البرغوثي استدعى طلب مدير سجن "الجلمة" منه بأخذ علاج فوري، ولكنّ الأسير البرغوثي رفض ذلك قطعياً، كما وطلب أيضاً من الأسير المضرب ناصر أبو حميد إقناع الأسير البرغوثي بتلقّي العلاج؛ إِلَّا أنه رفض الانصياع لهم، مصرّحاً بأنه إذا ما فقد الأسير البرغوثي الحياة فإنه "سيموت شهيداً"، وعلى إثر موقفه ذلك قامت إدارة السجن بنقل الأسير أبو حميد من "الجلمة" إلى سجن "ايشل".

ويقود البرغوثي ما يزيد عن 1500 من الأسرى الفلسطينيين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية في إضراب مفتوح عن الطعام، دخل الإثنين يومه الثامن على التوالي وسط قلق متزايد على صحة الأسرى المضربين في ظل التعنت الإسرائيلي من جهاة وإصرار الأسرى على الاستمرار من جهة أخرى.

يذكر أن إدارة سجون الاحتلال ما زالت تواصل منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين منذ بدء الإضراب، وأن المعلومات التي ترد إلى المؤسسات الحقوقية واللجنة الإعلامية من داخل السّجون تصل بصعوبة بالغة.

Loading...