الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الهيئة العامة لشركة سند تعقد اجتماعها السنوي العادي

 

عقدت شركة سند للموارد الانشائية المساهمة العامة المحدودة اجتماع هيئتها العادي السنوي يوم الاثنين 24/4/2017 في فندق جراند بارك بمدينة رام الله ، بحضور السيد حاتم سرحان مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني، وممثل عن هيئة سوق رأس المال، والسيد احمد العكر من بورصة فلسطين، والسيد سائد عبد الله من شركة إيرنست ويونغ لتدقيق الحسابات، واعضاء مجلس ادارة الشركة، وجمع من رجال الأعمال والمستثمرين والمساهمين والعاملين في الشركة.

وبعد إعلان مراقب الشركات اكتمال النصاب القانوني، تمت تلاوة تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدقق الحسابات، كما تمت مناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 31/12/2016 وتمت المصادقة عليها، ثم تم ابراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الادارة، وانتخاب مدققي حسابات الشركة للعام 2017.

وفي كلمته بالانابة عن رئيس مجلس الإدارة، الدكتور محمد مصطفى، اكد الدكتور محمد نصر، عضو مجلس إدارة شركة سند للموارد الإنشائية، في افتتاح جلسة الهيئة العامة:" ان جهود وإنجازات شركة سند للموارد الإنشائية مكّنتها من المحافظة على موقعها كإحدى أهم الشركات الناجحة والواعدة في قطاع الإنشاءات والبناء في فلسطين، والتطلع لتحقيق مزيدٍ من النجاح من خلال منظومة عمل تعتمد أعلى معايير الشفافية والحوكمة والدقة في أعمالها وأنشطتها اليومية.

واشار الى الإنجازات التي حققتها "شركة سند" منذ أن تم تحويلها الى شركة مساهمة عامة بتاريخ 1/11/2016 ورفع رأس مالها من 60 مليون دولار الى 66 مليون دولار موزعة على 66 مليون سهم، حيث تمكنت خلال الشهرين الأخيرين من العام المنصرم من تحقيق أيرادات بلغت 30.7 مليون دولار، وصافي أرباح تجاوزت 2.3 مليون دولار امريكي.

وقال الدكتور محمد نصر :"إن طرح "سند" جزء من أسهمها للاكتتاب الأولي العام في الخامس من شهر كانون الاول الماضي شكّل نقلة نوعية في تاريخ الشركة على كافة الصُعد وصولاً لإدراج أسهمها بشكل رسمي في "بورصة فلسطين" في العشرين من شهر شباط الماضي، محققة نجاحاً ملحوظاً بشهادة المساهمين الكبار والصغار، عندما تم إغلاق الاكتتاب بنسبة تجاوزت 118% من الاسهم المطروحة، مما يعكس ثقة المساهمين والمستثمرين بهذه الشركة الرائدة.

واضاف الدكتور نصر ان الشركة تستعد لإطلاق مشاريع اخرى في قطاع البناء والانشاءات تغطي احتياجات السوق المتزايدة لهذه الخدمات، وتوفير مواد ذات جودة عالية بأسعار منافسة عبر انشاء سلسلة من الكسارات شمال و وسط وجنوب الضفة الغربية، وتوسيع مراكز التعبئة والتغليف، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمستودعات التخزين والتوزيع . والاستمرار في مشروع "بنيان" الطموح الذي مكن الشركة من الاستثمار في الكثير من المصانع والشركات المحلية في قطاع البناء والانشاءات ما ساهم في تطورها بكل الأبعاد وتحقيق أرباح وتوفير فرص عمل لأبناء شعبنا.

واكد ان الجهود تتضاعف حالياً لإكمال كافة المخططات وطرح العطاءات الخاصة بمطحنة الاسمنت في محافظة بيت لحم، كمرحلة اولى يتم بعدها الانتقال لبناء "مصنع إسمنت فلسطين" الذي وضع السيد الرئيس محمود عباس حجر الاساس له في الاول من شهر تشرين الاول عام 2016. وتصل الاستثمارات في هذا المصنع الى ما يقارب 310 مليون دولار، يخصص جزء منها لمعدات المحافظة على البيئة في المنطقة بتكلفة تصل الى 25 مليون دولار. وسوف يشكل هذا المشروع الضخم جسراً لعبور الاستثمارات العربية والاجنبية التواقة لدخول السوق الفلسطينية ذات الارضية الخصبة للنجاح والاستدامة، الأمر الذي سيوفر الآف فرص العمل لأبنائنا وخريجينا.

وتخلل جدول الاعمال مصادقة الهيئة العامة لشركة "سند" للموارد الانشائية على تدوير الارباح التي حققتها الشركة في الشهرين الأخيرين من العام الماضي لأغراض تطوير العمل والتوسع في مشاريع جديدة نوعية وواعدة لتحقيق أهداف الشركة المستقبلية.

وفي نهاية كلمته، شكر الدكتور محمد نصر المساهمين الذين وضعوا ثقتهم في شركة "سند" للموارد الانشائية المساهمة العامة المحدودة، كما شكر شركاء "سند" في القطاعين العام والخاص على مساهمتهم في نجاح الشركة والوصول بها إلى مكانة مرموقة في الاقتصاد الفلسطيني، وكذلك العاملين في الشركة على يبذلونه من جهود لتطوير الشركة والنهوض بها وسط كل الظروف المعقدة والصعبة. بالاضافة الى مجلس الادارة الراسم لسياستها الذي مكنها من تحقيق اهدافها على مدى عقدين ونيف من الزمان.

Loading...