الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ارتفاع قوي لليورو بعد نتائج الانتخابات الفرنسية

 

سجل اليورو الارتفاع الأكبر منذ خمسة أشهر بعد الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية يوم الأحد.

وتصدر مرشح الوسط إيمانويل ماكرون نتائج الانتخابات، لينافس مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان في الجولة النهائية.

وكان اليورو قد ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، كما ارتفع مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة أربعة في المئة في التعاملات الصباحية.

وفي بورصة لندن، ارتفع مؤشر إف تي إس إي 100 بنسبة 1.5 في المئة.

وقال أوكتافيو مارينزي، الرئيس التنفيذي لشركة أوبيماس للاستشارات المالية في باريس، إن "ماكرون سيكون مطمئنا للأسواق، في ظل تعهده بخفض الضرائب على الشركات، وتخفيف العبء الإداري على الشركات. إنه يمثل الاستمرارية."

وتتفق مع هذا الرأي كاثلين بروكس، مديرة الأبحاث بشركة "سيتي إندكس" في لندن، التي أشارت إلى أن النتيجة كانت إيجابية لسببين.

وقالت: "أولا، ماكرون هو مرشح وسطي مستقر سياسيا، تقريبا مثل أوباما في الولايات المتحدة. ويعتبر شخصا جديرا بالثقة. وثانيا، فإنه يساعد على ترسيخ مستقبل الاتحاد الأوروبي واليورو، الذي تريد مارين لوبان أن تهدمه."

ومع بدء ظهور النتائج مساء الأحد، قفز اليورو بنسبة اثنين في المئة مقابل الدولار ليصل إلى 1.09395 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني، أي بعد يوم واحد من نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية، قبل أن يتراجع قليلا في وقت لاحق ليصل إلى 1.0850 دولار.

وفي مقابل الين، الذي يميل المستثمرون إلى اللجوء إليه عندما يرون مستويات عالية من المخاطر، قفز اليورو بنسبة ثلاثة في المئة ليتداول عند أعلى مستوى له في خمسة أسابيع، قبل أن يتراجع قليلا ليصل إلى 119.50 ين.

وارتفع اليورو مقابل الجنيه الاسترليني بنسبة 1.2 في المئة، ليصل إلى 0.8480 بنس.

 

Loading...