الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رغم وضعه الصحي.. البرغوثي يوجه رسالة لبرلمانيي العالم

رام الله- رايـة:

وجه الاسير مروان البرغوثي، مفجر اضراب "الحرية والكرامة"، رسالة من داخل السجون، إلى البرلمانيين في مختلف أنحاء العالم حول الاضراب الذي يخوضه 1500 اسير في سجون الاحتلال لليوم الثامن على التوالي.

وقال البرغوثي مخاطبا البرلمانيين: إذا كنتم تقرأون هذه الرسالة الآن، فهذا يعني أن الإحتلال قد اختار الاستمرار في سياساته القمعية والعقوبات الجماعية ضد الأسرى بدلاً من تلبية مطالبهم الشرعية، واستلامكم هذه الرسالة يعني أيضاً أنني قد وضعت في العزل الإنفرادي مرة أخرى مع زملائي الآخرين المضربين عن الطعام ولكننا لن نصمت ولن نستسلم ولن تنكسر إرادتنا.

وتابع: لجأنا لهذا الإضراب بعد أشهر من استنزاف جميع جهودنا وكافة محاولاتنا لنيل مطالبنا الشرعية المتعلقة بالاعتقال التعسفي الجماعي والتعذيب والإجراءات العقابية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.

واضاف في رسالته: "إن القانون الإسرائيلي يبيح الاستعمار والعقاب الجماعي والتمييز والفصل العنصري، ولقد قام برلمانيون إسرائيليون بالتحريض على اعتقالنا ودعموه وشجعوه، وها هم يجلسون بينكم في المحافل البرلمانية الدولية بينما يمنعوننا ويحرمون علينا ذلك".

واوضح البرغوثي "لقد أطلقنا اسم "الحرية والكرامة" عنوانا لهذا الإضراب، لأن الحرية والكرامة تخفق في قلب شعبنا وتعيش في وجدانه، فنحن عانينا على مدى 70 عاماً ولا نزال نسعى لتحقيق حريتنا والحفاظ على كرامتنا".

هذا وطرأ، اليوم، تدهور صحي خطير على الوضع الصحي للاسير مروان البرغوثي، استدعى طلب مدير سجن "الجلمة" منه بأخذ علاج فوري، ولكنّ الأسير البرغوثي رفض ذلك قطعياً.

Loading...