الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فلسطين من قلب سان فرانسيسكو #تحدي_مي_وملح

 

رام الله - رايـة:

مجدولين زكارنة - 

وضع  أربعة اصدقاء فلسطينيين موطئ قدم للأسرى في قلب مدينة سان فرانسسكو الامريكية بـتحدٍ جديد يشق طريقا مميزا للتضامن مع الأسرى الذين يخوضون معركة جديدة مع سجانهم، هذه الطريقة التي أطلق عليها اسم #تحدي_مي_وملح .

أربعة شبان من وسط فلسطين جمعتهم فلسطينيتهم والصداقة يريدون اطلاق القضية الى قلب العالم وحشد التضامن الدولي والعربي مع الاسرى الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية.

شاهد تحدي عرب مروان البرغوثي

 الفكرة تقوم على شرب ماء ممزوج بالملح عبر فيدو مصور ينشر عبر الانترنت في دلالة بسيطة لكنها قوية ومعبرة تذكرنا بمعاناة الاسرى حاليا داخل سجون الاحتلال مع امعائهم الخاوية.

و بدأ الشبان الاربعة قبل ساعات بعرض الفكرة على شخصيات عربية وفلسطينية معروفة من فنانين ولاعبين للمشاركة في التحدي للمساهمة في نشر قضية الاسرى وتفعيل دائرة التضامن وتوسيعها.

شاهد تحدي الفنان الفلسطيني عمار حسن

راية قابلت أحد القائمين على الفكرة ويدعى ابراهيم صويص وهو من سكان مدينة فرانسسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية الذي قال ان الفكرة قائمة على تحدي بتناول كمية من الماء ومزجه بالملح على الهواء مباشرة عن طريق فيديو مصور  ونشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الشاب صويص:" نحن بصدد عرض الفكرة على فنانين فلسطينين ولكننا بدأنا بانفسنا نحن الأربعة وقريبا سترون فيديوهات مصورة لمغنيين فلسطينيين قبلوا بخوض التحدي".

شاهد تحدي شرف مروان البرغوثي

وعبر الاصدقاء الاربعة عن رضاهم بالتفاعل الاولي مع الفكرة على الرغم من ان عمرها لا يتجاوز اثني عشر ساعة. 

ورغم ان الفكرة ليست مرهونة بالشخصيات المعروفة وبإمكان الجميع خوض التحدي الا انه كلما تمكن الشبان من اقناع عدد كبير من الشخصيات المعروفة فإن ذلك سيساهم في توسيع نطاق التفاعل العالمي مع الاسرى.

ويحاول الشبان التواصل مع العميد علي جابر احد حكام البرنامج الشهير "ارب جوت تالنت " لخوض التحدي وخاصة بعد ان وجه رسالة تضامن عبر قناة الـ mbc للاسرى الفلسطينين داخل السجون الاسرائيلية من خلال تاج لصفحته عبر فيس بوك.

شاهد تحدي ابراهيم صويص 

ويقول صويص ان الحملة ستستمر طيلة فترة الإضراب مشيرا الى انه تواصل مع عدد من معارفه الاجانب في دول بلجيكا  وفرنسا لخوض التحدي ايضا.

ووجه الشبان الأربعة عبر راية دعوة للجميع لخوض التحدي مؤكدين على ضرورة استخدام الهاشتاجات التالية عند تصوير الفيديو: #saltwaterchallenge #تحدي_مي_وملح للمساهمة في نشر الفكرة بشكل اكبر.

شاهد تحدي جاك معلوف احد القائمين على الفكرة

 

 

 

 

 

 

 

 

Loading...