الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اليوم العاشر لمعركة الامعاء الخاوية

رام الله- راية:

يواصل اكثر من 1500 اسير في سجون الاحتلال لليوم العاشر على التوالي، اضرابهم المفتوح عن الطعام، تحت عنوان "الحرية والكرامة"، وسط تصاعد الإجراءات القمعية من قبل سلطات الاحتلال بحقهم.

وقالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة إن عدداً من الأسرى المضربين عن الطعام في عزل سجن الرملة، توقفوا عن شرب الماء كخطوة احتجاجية على استمرار إدارة سجون الاحتلال، بإجراءاتها القمعية والتنكيلية بحقهم.

وقال الأسير سامر العيساوي إن أفواجًا جديدة من الأسرى ستدخل يوم غد الخميس في إضراب "الأمعاء الخاوية" وفق برنامج متفق عليه وطنياً.

وتفرض إدارة مصلحة سجون الاحتلال إجراءات عقابية لمواجهة الأسرى المضربين، لا سيما قادة الإضراب، منذ يومهم الأول، حيث تواصل عزل الأسرى المضربين، ومنع الزيارة عنهم، كما ونفذت إدارة السجون تنقلات واسعة في صفوف الأسرى واقتحمت العديد من الاقسام والغرف، رافق ذلك تفتيشات واسعة، ومصادرة لمقتنيات الأسرى بشكل كامل.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن اضراب الاسرى دخل مرحلة الخطر، نظرا لتدهور الأوضاع الصحية لعدد منهم، خاصة في صفوف الأسرى القدامى، مشيرا الى ان زيارات الصليب الأحمر للأسرى المضربين عن الطعام،  تبدأ اليوم، للوقوف على أحوالهم، وأوضاعهم الصحية.

وفي هذا السياق قالت فدوى البرغوثي زوجة القيادي مروان البرغوثي، مفجر اضراب الاسرى، ان تحضيرات تجري ليكون يوم 3 ايار المقبل "يوم زحف جماهيري"، نصرة للأسرى المضربين.

أقرا ايضا: فدوى البرغوثي: لا أعرف النوم.. إنه موضوع حياة أو موت

كما وأعلنت اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى، ان يوم غد الخميس، سيكون يوم إضراب شامل يشمل كافة مناحي الحياة تضامنا مع الاسرى.

وتتواصل الفعاليات التضامنية مع الأسرى، في الوقت الذي ترفض فية ادارة السجون الاستجابة لمطالب الاسرى.

 

 

Loading...