الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:32 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:21 PM
العشاء 8:42 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القدس: قوات الاحتلال تمنع اقامة ندوة وتحتجز وزير التربية

 

القدس المحتلة - رايـة:

اقتحمت قوات الإحتلال عصر اليوم الاربعاء، فندقا بالقدس المحتلة، ومنعت إقامة ندوة خاصة بالمناهج الاسرائيلية بالقدس، كما احتجرت وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ومنعته من المشاركة في الندوة.

وافادت مراسلتنا ان قوات الاحتلال اقتحمت فندق "الليجاسي" ومنعت اقامة ندوة بعنوان "فلسطين في المناهج الاسرائيلية وثقافة التحريض" التي تقيمها مؤسسة باسيا، كما وسلمت قوات الاحتلال مدير مؤسسة باسيا الدكتور مهدي عبد الهادي استدعاءا للتحقيق.

وقالت وزارة  التربية والتعليم في بيان صحفي ان مخابرات الاحتلال احتجزت، مساء اليوم، وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ومنعته من المشاركة في ندوة علمية بعنوان "فلسطين في المناهج الإسرائيلية وثقافة التحريض" بمدينة القدس، وفضتها بالقوة.

وافاد البيان :"كان من المفترض أن تتحدث في الندوة الكاتبة نوريت بيليد حول فلسطين في الكتب المدرسية الإسرائيلية، ود. سميرة عليان حول استهداف التعليم الفلسطيني في القدس، وغيرها من البراهين والأدلة التي كانت ستثبت مدى الكذب الذي يمارسه الاحتلال عبر أبواقه الإعلامية في مختلف أرجاء العالم، مؤكدةً أنَّ رسالة الاجتماع وفي حضور عددٍ واسعٍ من الدبلوماسيين الأجانب الذين قدموا لحضور الندوة قد وصلت، وقامت إسرائيل التي تدّعي الديمقراطية بفضح ذاتها أمام العالم بمحاولتها تكميم الأفواه ورفضها لفتح أبواب مدارسها ومناهجها أمام حقيقة تحريضها ضد الشعب الفلسطيني".
 

Loading...