الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المشرق للتأمين تعقد إجتماع هيئتها العامة

رام الله- رايـة:

عقدت شركة المشرق للتأمين إجتماع الهيئة العامة السنوي العادي، في  رام الله بحضور مساهمي الشركة  وأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، وحضور كل من مراقب الشركات في وزارة الاقتصاد الوطني وممثلي هيئة سوق  رأس المال الفلسطينية والإدارة العامة للتأمين وبورصة فلسطين والمدقق الخارجي للشركة سابا وشركاهم.

وائل زعرب رئيس مجلس الإدارة، بدأ الإجتماع بالترحيب بالحضور طالباً من السيد مراقب الشركات اعلان قانونية الجلسة ثم استعرض تقرير مجلس الإدارة ونتائج أعمال الشركة خلال العام 2016، حيث أشار إلى أن الشركة حققت العديد من الإنجازات بالرغم من إستمرار حالة الركود السياسي وعدم وجود أي آفاق لحلول منتظرة، وبالرغم من عدم توفر بيئة عمل مناسبة لنمو وتطور قطاع التأمين. كما واصلت الشركة نموها وانتشارها في كافة محافظات الوطن وكان ذلك بفضل إلتزامها الدائم والمتواصل بتقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائها.

وأكد زعرب على أن المشرق للتأمين قامت خلال العام المنصرم بتعزيز وضعها المالي والإداري والاحتفاظ بحصتها السوقية وتطويرها بشكل معتمد على نوعية الأخطار المكتتبة لا على حجمها، كما استمرت الشركة في سياستها بالإبتعاد عن المنافسة السعرية المحمومة ومتسلحة بتميزها في تقديم الخدمة.

بدوره أشار أيوب زعرب الرئيس التنفيذي للشركة إلى أن الشركة وبفضل التزامها بالخطط المرسومة استطاعت تحقيق نتائج ايجابية ومفصلية في مسيرتها، وتمكنت من تعزيز احتياطاتها ومخصصاتها بنسبة 18% عما كانت عليه عام 2015 بالإضافة إلى تعزيز استثماراتها وحقوق مساهميها وموجوداتها وزيادة أرباحها الفنية بنسبة 268% عما كانت عليه نهاية عام 2015 وصافي أرباحها بعد الضريبة بنسبة 65% كما أشار إلى أن البيانات المالية الختامية للشركة لسنة 2016 تشير إلى زيادة مجموع حقوق الملكية لتصبح 8,169,699 دولاراً، حيث بلغت نسبة الزيادة في حقوق المساهمين %12 عما كانت عليه في عام 2015. وأوضح زعرب أن الشركة ركزت خلال عام 2016 على على تطوير كادرها الوظيفي من خلال توفير التدريب والتأهيل اللازم للموظفين بالشكل الذي يطور أدائهم ويُعزز مهاراتهم ويمكنهم من تقديم أفضل الخدمات للجمهور، و أشار زعرب أن المشرق عملت على تعزيز مساهماتها الإجتماعية من خلال المشاركة مع كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني.

وحول خطط المشرق للعام الحالي بين نهاد أسعد المدير العام للشركة أن الشركة تسعى لتطوير خدماتها التأمينية المقدمة للجمهور للجمهور من خلال توفير حزمة من الخدمات التأمينية العصرية والمتطورة كما أن الشركة تسعى لمواصلة انتشارها في جميع أنحاء فلسطين وتحديث شبكة فروعها ومكاتبها بالشكل الذي يليق بعملها وتمكنها من تقديم أرقى الخدمات التأمينية لهم.

وقد تم في الإجتماع الاستماع إلى تقرير مدقق حسابات الشركة والمصادقة عليه ومناقشة البيانات المالية الختامية للشركة عن السنة المنتهية بتاريخ 31/12/2016 والمصادقة عليها وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية 2016.

كما انتخب المجلس مدققي الحسابات للسنة الحالية 2017 وفوض المجلس تحديد أتعابهم، ثم تم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لدورة (2017/2021) مكون من وائل ايوب زعرب، ياسر محمود عباس، أيوب وائل زعرب، جلال كاظم ناصر الدين، راغب نادر الحج حسن، وليد وائل زعرب، وسيم وائل زعرب، نادر احمد المغربي، شركة سجائر القدس، الشركة الأردنية الفرنسية للتأمين (مقعدين).

و في ختام الإجتماع تقدم رئيس مجلس الإدارة وائل زعرب بالشكر لكل الجهات الرقابية والحكومية على دعمهم وتعاونهم جميعا ووقوفهم إلى الشركة، كما شكر أسرة شركة المشرق للتأمين من موظفين ووكلاء ومنتجين ومستشارين على أدائهم المتميز متمنياً للجميع عاماً مليئاً بالنجاح والتوفيق.
  
يذكر أن شركة المشرق للتأمين من أوائل شركات التأمين العاملة في فلسطين حيث باشرت أعمالها في عام 1993 وتقدم خدماتها التأمينية المتنوعة من خلال شبكة فروعها ومكاتبها ووكلائها المنتشرة في كافة المدن والمناطق الفلسطينية، وتتعامل الشركة مع شبكة متميزة وكبيرة من مزودي الخدمات حرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات لزبائنها.

Loading...