جيش الاحتلال: جنودنا وقعوا في فخ حماس الالكتروني
2017-01-11 16:30:25

 

رام الله- رايــة:

زعم جيش الاحتلال انه كشف نشاطا إلكترونيا وصفه بالخطير لحركة حماس في "فيسبوك" يهدف إلى استدراج جنوده عبر حسابات مزيفة لفتيات للوصول إلى ما اسماه "أسرار عسكرية".

وقال جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، "ان هجوما الكترونيا استهدف جنود الجيش عبر فيسبوك، قامت حماس خلاله بالتواصل عبر حسابات فيسبوك لفتيات، وقامت باستدراج الجنود إلى كشف معلومات دقيقة عن الجيش".

وادعى ان الكشف تم في أعقاب بلاغات عديدة وصلت من الجنود عن تواصل حسابات مشبوهة معهم عبر فيسبوك، واستدراجهم إلى تنزيل تطبيقات تعارف ومن ثم قطع الاتصال.

ونشر موقع لجيش الاحتلال افادة احد الجنود قال فيها: "تحدثنا على الفيسبوك لأيام ثم طلبت مني تنزيل أحد التطبيقات للمحادثة ولكن التطبيق لم يعمل، عدنا للتحدث عبر فيسبوك كالعادة، وتحدثنا في كل التفاصيل العمل والخدمة في الجيش، والأماكن  التي أذهب اليها، وبعدها اكتشفت أنها ليست فتاة وانما حماس".

وجاء في الاستعراض الذي قدمه الجيش لهجوم حماس أن جنودا كثيرين وقعوا في فخ حماس.

وقال ان حركة حماس حماس الحصول على معلومات عسكرية دقيقة عبر الحسابات المسروقة، مثل: رؤية معدات عسكرية سرية، ومعرفة أماكن تجمع الجنود، وتواقيت التدريبات العسكرية.

واتخذ الجيش وفق وسائل اعلام عبرية إجراءات خاصة، في مقدمتها كشف الحسابات على الملأ ورفع التوعية لدى الجنود، النظاميين والاحتياط، لظاهرة سرقة هويات الحسابات.


المصدر: شبكة راية الإعلامية
http://www.raya.ps/