مباريات اليوم

أوقات الصلاة
الفجر 05:26
الظهر 12:23
العصر 03:33
المغرب 05:58
العشاء 07:20
حالة الطقس

اسعار العملات

هل نحن مجرد احجار على رقعة شطرنج؟

الكاتب: نادية حرحش

نظرية المؤامرة وبروتوكولات حكماء صهيون، مصطلحان يترددان على مسامعنا دائما بلا يقين يفصل في القول بصحتهما او وهمهما .

ولأني لست من ارباب نظرية المؤامرة، وارفض ان استسلم لفكرة ان هناك قوة ما "شريرة" تقوم بالتحكم بكل مجريات حياتنا وتخطط مسبقا لما ستؤول عليه الامور ، اتعامل مع هكذا نظريات واقاويل وابحاث بحذر .

ولكن، لا يمكن ان نستسلم كذلك لفكرة عبثية ما يجري من امور. لانه بالفعل كل ما يجري حولنا منظم ويتم تحريكه من قبل قوى خارجية ليست بالضرورة مرتبطة بصورة مباشرة بما نراه باعيننا من مجريات .

ولعل الجواب بات واضحا، فهناك نظرية رأس المال المطبقة علينا ، واصحاب رؤوس الاموال يريدون للعالم ان يمشي بصورة تتفق ومصالحهم. وكما سخر الانسان فكرة الدين للترويج لمصالحه، قام هذا الفريق بتسخير فكرة مضادة لمصلحته، فأصبحنا نقف امام معسكر الدين  واللا دين ، او معسكر الله والشيطان . وما بين المعسكرين تقف الشعوب ، وفي توصيف اولئك تتشرذم الكلمة الى " الجوييم" ، وبكل الاحوال تبدأ المعضلة من "نحن" و "هم" . الاصطفاء والتمييز لواحد على الاخر ، وتتراكم الامور في تمييزها حتى نصل الى مرحلة يصبح التمييز بين اصحاب البيت الواحد. فنرجع هكذا الى قصة الخليقة الاولى والانفصال الاول الذي حصل بين هابيل وقابيل .

واذا ما قررنا التجرد من التفكير الثيولوجي والاسطوري والديني، وتمسكنا بقراءة ما اتانا من التاريخ بمخطوطاته وكتبه ، لا يمكننا ان نعبر عن كتاب "احجار على رقعة الشطرنج " مرور الكرام . ونبذة عن تاريخ الكتاب والكاتب تجعل الحاجة الى التوقف امام هذا العمل اكثر . فمؤلف الكتاب وليام غاي كار كان ضابطا في المخابرات الملكية البريطانية، ونقل الى سلاح الغواصات بعد سنة ١٩١٦، مما استدعى تدخلا من وايزمان ، في حينه لمصلحة الضابط ،الذي نقل فيما بعد الى وزارة الاعلام و ثم الى المكتب الصهيوني في اواخر ذلك العام . توفي وليم غاي كار سنة ١٩٥٩ في ظروف غامضة.

فكرة المؤامرة في هذا الصدد، تكونت عندما قام روتشيلد ( في القرن الثامن عشر) بدعوة ١٢ رجلا من المتنفذين الاغنياء لملاقاته بفرانكفورت من اجل اقناعهم بوجهة نظره التي تتلخص في "انه اذا وافق هؤلاء الاثرياء على تجميع ثرواتهم وتأسيس مجموعة واحدة فإن بإمكانهم ان يمولوا الحركة الثورية العالمية ويستخدموها وسيلة عمل للوصول الى الهدف الاسمى وهو السيطرة على الثروات والموارد الطبيعية واليد العاملة في العالم بأجمعه."

ولم تكن خطة روتشيلد غريبة او جديدة ، فلقد استخدم في اقناعهم الثورة الانجليزية التي كانت قد حيكت من قبل المرابين الذين سيطروا على المقدرات الاقتصادية وتمكنوا من زيادة القرض القومي بشكل قوي ودائم بواسطة المؤامرات التي كانت تحاك على مستوى عالمي وتنتج الحروب والثورات فتدفع الدول الى الاستدانة اذ ( استدانت الخزينة الانكليزية بأمر من الملك وليام اوف اورانج  ١،٢٥٠،٠٠٠ جنيها سنة ١٦٨٩، بشروط وضع بنودها المرابون، كان الهدف الاولي منها التحكم وانشاء مصرف انكلترا . تضخم المبلغ فوصل الى ١٦ مليون لغاية سنة ١٦٩٨. وكان في عام ١٩٤٥ قد بلغ ٢٢،٥٠٣،٥٣٢،٣٧٢ جنيه، وكان مقدار الفائدة فقط بين عامي ١٩٤٥ و١٩٤٦ ٤٤٥،٤٤٦،٢٤١ ).

مخطط روتشيلد يتلخص في محاولة السيطرة على الثروات والموارد الطبيعية واليد العاملة في العالم في طرق متعددة انتهت الى ما قرأناه في بروتوكولات حكماء صهيون والتي تتمحور حول فكرة ان الحق هو القوة ، وعليه من الممكن استخدام ما يلزم للسيطرة ، وعليه فالوصول الى الهدف يبرر اي وسيلة كانت . فالحاكم العادل والملتزم بالقواعد والشرائع ليس مؤهلا بالنسبة له . وبالنسبة له  ان الجماهير عمياء عديمة التفكير وسريعة الانفعال وانها دوما تحت رحمة اي تحريض من اي طرف كان . ومن اجل ذلك يجب تبني دراسة نفسية الجماهير للسيطرة عليهم، وهكذا تصبح اثارة الفساد الاخلاقي والكحول والمخدرات وكل انواع الرذائل لدى الشبيبة الصاعدة لدى الامم المختلفة. ودس العملاء في كل مكان مهمة.

ولا يقتصر الامر على خلق الحروب والثورات ، بل التحكم بالجماهير اثارة البلبلة والحروب الاقتصادية.

ويستعرض الكاتب تباعا تاريخ الثورات منذ ثورة انكلترا ، مرورا بالثورة الفرنسية ، ثم الامريكية والاسبانية والبرتغالية والروسية في بداية القرن العشرين. وفي استعراض للاحداث والاسماء لا يسع القاريء الا استرجاع معلوماته التاريخية التي زرعت بنا منذ الصغر في كتب التاريخ وما تم ترويجه لنا مما هو خير او شر . وفي خضم هذا الفيض من عرض الاحداث لا يمكن الا ان تصاب بالريبة من حقيقة ما كان يجري وما يزال. فالاساليب نفسها والهدف لم يتغير . فكرة الثورة العالمية من اجل الاطاحة بحكم السلالات واستبداله بحكم رأس المال . ورأس المال هذا وجهته منذ البدء كانت وتعيد نفس الاسم . روتشيلد. ويتفرع نفوذ المال من اسماء شريكة له بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

بالنهاية من هم اولئك ؟ بالنسبة للكاتب ان فريق الشر الشيطاني هذا مكون من قبل "النوريين" او "الالوميناتي" الذين يستمدون اسمهم من احد اسماء الشيطان "لوسيفر" حامل النور او الكائن الفائق الضياء. . والنورانيون هم مجموعة من الحاخامين اليهود الذين يزعمون لانفسهم السلطة المطلقة في تفسير ما يسمونه المعاني السرية للكتابات المقدسة وذلك بواسطة الهام الهي خاص واستمدوا قوتهم من عدد من المرابين والمديرين والحكماء وقرروا ان يؤسسو مجمعا سريا يعمل على تحقيق اغراضهم .

وهؤلاء يرون في انفسهم الاكثر عبقرية ومقدرة على سيادة العالم والتحكم به .

"ان اصحاب المصارف العالميين لا يهمهم سوى الحصول على السيطرة المطلقة على العالم بما فيه من ثروات ومصادر طبيعية وقوى بشرية. والفكرة المستخلصة الوحيدة التي تدور في اذهانهم هي انهم يؤمنون تماما بتفوقهم العقلي على بقية الجنس البشري ، وبالتالي فهم اقدر على الحكم في القضايا العالمية والتصرف بها من غيرهم ، وهم مقتنعون تماما ان في استطاعتهم ايجاد خطة افضل من خطة الله لحكم العالم ! وهذا هو السبب في انهم يحاولون محو اسم الله ووصاياه من اذهان البشر واحلال نظامهم الجديد محلها . ويقوم نظامهم الجديد هذا على ان الدولة فوق كل شيء وان رأس الدولة هو الاله على هذه الارض ، ونجد مثالا يبرهن على ذلك في المحاولة التي جرت لتأليه ستالين . وعندما يقتنع الناس بهذه الحقيقة الكبرى سيتحققون من ان جميع الرجال من جميع الاجناس والالوان والمذاهب لم يكونوا في الواقع سوى احجار في لعبة الشطرنج العالمية."

Loading...

في حال نجح الطرفان فتح وحماس في الوصول الى انتخابات.. من ستنتخب؟