الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

معادلة .. " مروان يرسل سلامه "!!

الكاتب: حمدي فراج

إعتبرت "حماس" فوز كتلتها في جامعة بيرزيت إنما هو فوز لمنهج المقاومة ضد الاحتلال وتعزيز لإضراب الأسرى في معركتهم ضد السجان ، وكانت حركة "فتح" على لسان عضو مركزيتها جمال محيسن قد أهدت فوز الحركة في انتخابات جامعة البولتكنيك للأسرى المضربين عن الطعام ، حتى قيل أن مطعما افتتح في أريحا ، أهدى صاحبه حفل افتتاحه للأسرى .

وقد "نجح" الصليب الأحمر مؤخرا في زيارة الأسير مروان البرغوثي قائد الإضراب بعد خمسة وعشرين يوما الذي نقل لزوجته جملة واحدة فقط "إننا زرنا زوجك في عزل الجلمة وهو يرسل سلامه لك وإلى الأولاد" انتهى الاقتباس وانتهت الزيارة ، - "يا عيب الشوم " - في حين أن "قصة الطورطة" ، اختلقوها وفبركوها ومنتجوها وأخرجوها في صور وفيديوهات ، ووصل الأمر أن استخدموها في دعاية شركة مطاعم عالمية اعتذرت عنها الشركة فيما بعد .

وخرج ملتقى للرواية عقد في رام الله حضره نخبة من الرواة العرب من عدة دول عربية لا نعرف عددهم على وجه التحديد ولا إن كانوا حضروا من بلدانهم أم أنهم يقيمون في المهاجر بالجنسيات الغربية ، على مدار خمسة ايام بنداء يدعو الشعوب العربية الى نصرة الأسرى . ولا نعرف بالضبط مدى ارتباط هؤلاء الأدباء بشعوبهم ، ولا إن كانت هذه الشعوب قد استمعت لندائهم ولا حتى لما نشروه من آدابهم ، فهم في الغالب مغمورون ، لكن مستجدات الأخبار نقلت عن دولة خليجية انها تفتح ابوابها للسياح الاسرائيليين القدوم اليها بدون تأشيرة .

وفي كل يوم من أيام اضرابهم المفتوح عن الطعام نسمع هذه الجهة تطالب بدعم الأسرى ، وبعد اقترابهم من طي شهرهم الأول ، سمعنا تقريبا كل الجهات على الاطلاق ، بغض النظر عن توجهاتها و ألوانها وحجمها وتأثيرها و مسؤولياتها ، تطالب بدعم الاسرى ، بما في ذلك مرشحون للانتخابات البلدية ، التي طالبت اللجنة العليا لدعم الاسرى بضرورة تعليقها .

تقول الحكاية ان الخليفة العباسي هارون الرشيد ، نزل يتفقد بغداد ليلاً ، فساءه ظلامها ، مما يحجب جمالها ، كما ان ذلك يفتح الباب واسعا أمام المجرمين والظلاميين ارتكاب جرائمهم في السلب والنهب والخطف والاغتصاب وارتكاب ما تبقى من موبقات تتلاءم مع الظلمة ، فنادى وزيره وطلب منه ان يضيء شوارع بغداد ، فقال له الوزير أن هذا يتطلب ملايين الدنانير ، فنقده مليونين ، وقال له : هاك ، اضء بغداد . فاستدعى هذا وزير البناء والعمران والانشاء ، فنقده مليوناً وقال له اضء بغداد ، فاستدعى هذا رئيس البلدية وقال له هاك نصف مليون واضء بغداد ، فقام هذا بجمع التجار و قال لهم : ليضء كل منكم امام حانوته !!

هذا المقال يعبر عن وجهة نظر صاحبه، ولا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر شبكة راية الإعلامية.
Loading...